• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أميركا تعترف بالإئتلاف الوطني السوري المعارض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-12
1151
أميركا تعترف بالإئتلاف الوطني السوري المعارض

 أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء بان الولايات المتحدة تعترف بالائتلاف الوطني السوري المعارض "ممثلا شرعيا" للسوريين.

 

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "اي بي سي"، قال اوباما "قررنا بان الائتلاف الوطني السوري المعارض اصبح يضم ما يكفي (من المجموعات) وهو يعكس ويمثل ما فيه الكفاية من الشعب السوري كي نعتبره الممثل الشرعي للسوريين".

واضاف "هناك فريق صغير من معارضي نظام الاسد مرتبط بالقاعدة في العراق ولقد اعتبرناه منظمة ارهابية".

وادرجت الولايات المتحدة الثلاثاء جبهة النصرة الاسلامية في سوريا التي تدور في فلك تنظيم القاعدة، في لائحتها للمنظمات الارهابية.

ويشدد الاميركيون على ان هؤلاء الجهاديين في جبهة النصرة، لا يمثلون في اي حال من الاحوال "ارادة الشعب السوري" المعارض لنظام الرئيس بشار الاسد.

وسبق لفرنسا وبريطانيا ان اعترفتا به "الممثل الوحيد للشعب السوري".

وقد اكتفت واشنطن حتى الان بتقديم مساعدة انسانية بلغت 200 مليون دولار وبارسال مساعدة "غير مؤذية" للمعارضين، واستبعدت رسميا تسليم اسلحة.

وجاء اعتراف الرئيس الاميركي عشية الاجتماع الدولي لمجموعة "اصدقاء الشعب السوري" اليوم الاربعاء في مراكش بالمغرب حيث سيمثل الرجل الثاني في وزارة الخارجية الاميركية وليام بينز وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون المريضة.

وتضم مجموعة "اصدقاء الشعب السوري" اكثر من مئة بلد عربي وغربي ومنظمات دولية ومندوبين عن المعارضة السورية. واجتماع مراكش سيكون اجتماعها الرابع على المستوى الوزاري، والاول منذ اجتماع باريس في تموز(يوليو).

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.