• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيت النسور الصيفي : صباحك اسكندنافي يا وطني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-14
1245
توقيت النسور الصيفي : صباحك اسكندنافي يا وطني

 عاد الجدل من جديد لقضية توحيد التوقيت الذي أقرته حكومة عبدالله النسور لكافة أوقات السنة، لكنه جاء هذه المرّة مصحوباً بموجة أكبر من السخط، وعلى شكل طرح للنتائج المترتبة على هذا الأمر.

ومنذ يوم اتخاذ القرار الجدلي، باعتماد التوقيت الصيفي لطيلة السنة، ثارت ردود الفعل المنددة بهذا الأمر، قبل أن تهدأ على وقع قرارات أخرى وصفها مواطنون بأنها أكثر صعوبة، مثل رفع الأسعار والتمهيد له.

لكن الأردنيين بدأوا يشعرون بنتائج سلبية على أرض الواقع لقرار إلغاء التوقيت الشتوي والإبقاء على الصيفي، ضمن ما عرف بـ"توقيت النسور".

وتميزت ردود الأفعال التي بدأت تتردد منتصف الأسبوع الجاري، في الشارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالسخط على القرار، والتنديد بالحكومة التي أقرته.

وروى مواطنون أحداثاً حصلت معهم، وأخرى نقلاً عن معارفهم، تسبب بها إلغاء التوقيت الشتوي.

وكانت أبرز القضايا المطروحة، قضية طلبة المدارس، وتحديداً في المرحلة الأساسية، الذين يخرجون في الظلام والبرد إلى مدارسهم.

وتحدث مواطنون عن تعرّض طلبة أطفال لمطاردات من كلاب ضالة، خلال توجههم للمدارس، فيما أكد البعض جرح طلبة آخرين من جراء تمكن الكلاب منهم.

ويقول أهال في مناطق مختلفة في الأردن إن امتلاك السيارات الخاصة ليس بمقدور الجميع، ليكون توصيل الطلبة لمدارسهم بسيارات ذويهم حلاً للمشكلة.

ويقول آخرون إن توقيت النسور، دفع بمن يملك سيارات لاصطحاب أطفالهم للمدارس، مما جعل الشوارع الفرعية التي تكون طرقاً لعدّة مدارس، شبه خالية إلا من بعض الأطفال الذاهبين سيراً على الأقدام، الأمر الذي يزيد مخاطر استهدافهم من قبل أصحاب سوابق أو خاطفين، وفقاً لهم.

وأعلن أهال من جانبهم، رفضهم ذهاب أبنائهم للمدارس في وقت مبكر، وهو ما تسبب بتأخرهم عن الوصول.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال مريد حمّاد " دولة الرئيس، هل سيُثقل ضميرك اي اذى لاي طفل اردني تهاجمه الكلاب الضالة وهو يسير لمدرسته مع صلاة الفجر حسب توقيتكم؟".

وقالت ماجدة القضاة " بس مش كان لازم النسور يقنعنا ولو بمقابله تلفزيونيه واحدة بجدوى التوقيت الصيفي في الشتاء مثل ما اقنعنا برفع الدعم".

وقال محمد المومني "التوقيت النسوري هو ذلك التوقيت المعمول به بالاردن والقطب الجنوبي والشمالي والدول الاسكندنافية" وأضاف "صباحك اسكندنافي يا وطني".

وقالت وفاء محمد " باقتراب مربعينية الشتا والانجماد حتساهم بزيادة الحوادث والوفيات وكره الطلاب للمدارس والدعاوي عليك مبروك حتدخل غينيس سيادتك" في إشارة إلى النسور.

وعلى صعيد مشكلة الطاقة، قال مواطنون إن المنازل باتت تضاء بأكملها صباحاً، وقت استيقاظ السكان للذهاب للمدارس والعمل، في الوقت الذي كان من المفترض أن يكتفي هؤلاء بأشعة الشمس ساعات الشروق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

االاستاد محمد14-12-2012

ارجوا من الحكومه الغاء القرار من اجل اولادنا والله العظيم حرام حرام
..............
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابن الجيران14-12-2012

ومن علامات الزهايمر قلة النوم يعني بصير الإنسان يكتفي بساعتين نوم يعني لازم تصير المملكه كلها ختايره وفوق ال 70 هيك بيمشي الحال معنا المفرروض التغى الصيفي وضلينا على الشتوي اللي هو التوقيت الأصلي ورجعنا لنظام الدوام الصيفي والدوام الشتوي ول 3 أشهر الشتاء بس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردنية14-12-2012

فعلا شيء موطبيعي انا استأجرت سيارة لبناتي مع الغلا والظروف الصعبة علشان التوقيت الظالم للاطفال بيطلعوا الساعة سعبه الا ثلث وضو مش طالع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.