• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التيار السلفي الجهادي في الاردن يعزل "ابو سياف" !!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-17
1540
التيار السلفي الجهادي في الاردن يعزل

 قرر التيار السلفي الجهادي القيادي عزل ابو سياف محمد الشلبي المشهور بـ'أبو سياف' عن قيادة التيار اثر عطاء تعدين لشركة الفوسفات الذي رسى على أبي سياف وآخرين.

ونوه مصدر مسؤول في شركة الفوسفات ان الشركة قامت بتجميد العطاء حتى اشعار آخر احترازيا.

وتتداول بين الاوساط المعانية معلومات عن موافقة الشركة منح القيادي في التيار السلفي ابي سياف عطاء تعدين بنحو ثلاثة ملايين ونصف المليون متر.

وكانت الانتقادات موجهة حول الشروط التي تلزم لدخول هذا العطاء وهي رخصة تصنيف وسجل تجاري وكفالة مالية باهظة، وتلك الشروط كما يقول المعترضون لا يمتلكها ابو سياف.

هذا الجدل دفع اعضاء التيار السلفي الى احداث 'شرخ صامت' داخل التيار عبر عن نفسه بعزل مؤقت للقيادي ابو سياف بسبب هذا العطاء.

وكان احد ابناء المجتمع المحلي في معان قد تقدم لهذا العطاء وانضم اليه ابو سياف الذي اضاف بعض الاسماء غير ان معظم اعضاء التيار ومناصريه في معان وبعض المقاولين اعترضوا على صيغة العطاء باعتباره يتطلب معاييرا ورخصا مهنية لا يمتلكها القيادي السلفي الجهادي.

ولاحظ المتابعون في معان غياب لابي سياف عن مختلف الحراكات التي نفذها التيار السفلي في الفترة الأخيرة ما يدعم المعلومات التي تتحدث عن العزل.

ويقود التيار حاليا قياديان بارزان هما الشيخ مجدي كريشان والشيخ عمر البزايعة اللذان يحضران لصياغة ومجلس جديدين للتيار في مدينة معان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن24-01-2013

موقعهمالاصلى السجن فقط .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

له ياجماعة18-12-2012

انتوا كثير مكبرين ابو سياف هو شخص عادي جدا ولا يعتبر من العلماء وثقافته الدينية متدنية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.