• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لماذا لم يحضر حمد قمة المنامة الخليجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-25
2975
لماذا لم يحضر حمد قمة المنامة الخليجية

 -  تساءل سياسيون ومتابعون للشأن الخليجي عن سر غياب حاكم  دولة قطرالامير  حمد بن خليفة ال ثاني عن القمة الخليجية الـثالثة والثلاثون في العاصمة البحرينية المنامة  والتي يتوقع  من خلالها اعلان التعاون الخليجي الى اتحاد وملفات سياسية واقتصادية اخرى على المستوى الاقليمي والخليجي .

 
 حيث اشارت معلومات من مصادر متطابقة ان سبب غياب الشيخ حمد عن القمة مرضي وانه  يرقد على  سرير الشفاء اذ  يخضع الامير لأجراءات طبية شملت عملية جراحية  وما زال تحت العناية والمراقبة الطبية في المستشفى.
 
 وانتدب الامير القطري  حمد ال ثاني ولي عهده الشيخ تميم بن حمد لحضور قمة التعاون الخليجي  الثالثة والثلاثين والتي  افتتحت االبوم اولى جلساتها في العاصمة البحرينية المنامة  والتي تشهد بالمناسبة احتجاجات واسعة من المعارضة البحرينية  مستمرة منذ اكثر من سنة مطالبة باصلاحات سياسية  نتج عنها عدة اشتباكات خلفت العديد من القتلى والجرحى خلال الفترة الماضية .
 
ويترأس القمة الحالية ملك البحرين حمد بن عيسى الذي تستضيف بلاده القمة، ويشارك فيها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وولي عهد السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد قطر تميم بن حمد إضافة إلى رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد وفهد بن محمود، نائب رئيس الوزراء العماني.
 
ويذكر أن هذه القمة هي الثانية لمجلس التعاون منذ بدء ثورات الربيع العربي التي أطاحت بثلاثة رؤساء ودفعت برابع إلى التخلي عن السلطة وتهدد غيرهم، وهي تعقد في ظل أوضاع تزداد صعوبة في بعض الداخل والمحيط المباشر مع الاتهامات المستمرة لإيران بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس، والأزمة السورية التي تشهد تصعيدا داميا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الى131-12-2012

مهو يا عجلوني يا خالي الراعي بظل راعي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

العجلوني25-12-2012

سبعك بهالبدله والله بدلات سوق الفحيص احسن منها موزة مش عارفة تلبسك يا راعي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.