• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الارصاد ترفض ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بقدوم منخفض جوي ثلجي الاسبوع المقبل.. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-02
2316
الارصاد ترفض ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بقدوم منخفض جوي ثلجي الاسبوع المقبل.. تفاصيل

 رفضت دائرة الأرصاد الجوية تأكيد ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بقدوم منخفض جوي ثلجي الاسبوع المقبل على اعتبار ان التوقعات الجوية تختلف بين يوم واخر .

 

 

وأوضحت الأرصاد الجوية إن نشراتها لحالة الطقس تمتد لأربعة أيام قادمة فقط في الحد الاعلى وان التوقعات خلال الاسبوع القادم هي سقوط زخات من المطر يوم السبت المقبل .

 

وانتقدت ما وصفته "التهويل" و"إرباك المواطنين" من خلال التوقعات التي تتحدث عن منخفض ثلجي،مشيرة الى ما لذلك من تأثير على المواطنين وسير حياتهم اليومية .

 

وأشارت "الأرصاد" إلى إن التعامل مع تنبؤات الطقس "عملية دقيقة" وتؤثر فيها حركة الرياح التي ربما "تعكس كل التوقعات وهذا اكثر ما يدعو الدائرة لعدم اصدار توقعات على مدى ايام طويلة" .

 

وكانت العديد من وسائل الاعلام تناقلت تنبؤات جوية افادت بتأثر بلاد الشام بسلسلة من المُنخفضات الجوية اعتباراً من الأسبوع الثاني من شهر كانون ثاني 2013 تتسبب بانخفاض حاد في درجات الحرارة و هطول كميات كبيرة من الامطار إضافة الى عدم استبعاد أن تشهد العديد من المُرتفعات الجبلية تساقطاً للثلوج.

 

واشارت الانباء ان هذه السلسلة من المُنخفضات الجوية ستتشكل كنتيجة لتدفق كُتل هوائية باردة و رُبما تكون قطبية المنشأ تندفع نحو بلاد الشام و شرق البحر الأبيض المُتوسط و الجزيرة العربية و التي يرجع السبب في إندفاعها إلى تواجد مُرتفع جوي قوي فوق أواسط و غرب القارة الأوروبية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد المحسيري02-01-2013

انا من رايي يا اخوان انه النشره الجويه اسمعوها من الارصاد الجويه وليس من (محمد الشاكر)لانه عن جد بربك المواطنين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.