• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرائيل قصفت مواقع سورية يشتبه فيها اسلحة كيماوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-30
1315
اسرائيل قصفت مواقع سورية يشتبه فيها اسلحة كيماوية

 قال مصادر دبلوماسية في عمان أن معلومات مؤكدة توفرت لديها بقيام اسرائيل بشن هجوم فجر اليوم الأربعاء على مواقع سورية يشبته فيها بوجود اسلحة كيماوية.

واكتفت تلك المصادر بهذه المعلومات دون إعطاء مزيد من التفاصيل .

الى ذلك كشفت صحيفة يديعوت احرنوت ظهر اليوم عن قيام ثلاث طائرات حربية اسرائيلية بشن غارات على اهداف لم يعلن عنها فجر اليوم على الحدود السورية اللبنانية.

وقالت الصحيفة انه بعد اعلان مصادر اسرائيلية تنفيذ سلاح الجو الاسرائيلي ثلاث طلعات فجر اليوم فوق الاراضي اللبنانية وتحديدا منطقة الحدود اعلن مصدر امني لبناني عن قيام الطائرات الاسرائيلية بشن غارة على احد الاهداف موضحة ان وكالات انباء لبنانية نقلت عن مصدر سياسي وامني لبناني مسؤول قوله ان الطائرات استهدفت منطقة حدودية فجرا الا انه رفض الكشف عن اي تفاصيل اضافية لحساسية الموقف .

وكانت وكالة الانباء اللبنانية قد ذكرت في وقت سابق ان طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الحدود منذ ساعات ما بعد عصر امس وغادرتها عند الساعة العاشرة فيما قالت وكالة انباء رويترز ان سلاح الجو الاسرائيلي نفذ عدة طلعات فجر وصباح اليوم كان اخرها الساعة السابعة وخمسين دقيقة مشيرة الى ان سلاح الجو اللبناني زاد من كثافة طلعاته بالقرب من الحدود.

في غضون ذلك قال لبنان‭‭ ‬‬ان طائرات حربية إسرائيلية حلقت فوق أراضيه بكثافة طوال ليل الثلاثاء في وقت عبرت فيه إسرائيل عن قلقها من امكانية وقوع الاسلحة السورية خارج السيطرة الحكومية.

وقال بيان للجيش اللبناني ان أربع طائرات حربية اسرئيلية خرقت المجال الجوي اللبناني عند الساعة 16.30 (14.30 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء. وبعد أربع ساعات خرقت طائرات مماثلة الاجواء اللبنانية فوق بلدة الناقورة في الجنوب ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرت فجر يوم الاربعاء عند الساعة الثانية. ومن الساعة الثانية فجرا قامت مجموعة ثالثة بمهمة التحليق فوق الاراضي اللبنانية حتى الساعة 7.55 من صباح الاربعاء.

وشكا لبنان مرارا من أن الطائرات الحربية الاسرائيلية تحلق فوق أراضيه لكن النشاط الاخير كان أكثر من المعتاد. ولم يكن هناك أي تفسير للتحليق الاسرائيلي في منطقة تعتبر قريبة من جنوب سوريا.

وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم يوم الاحد إن أي علامة على تراخي قبضة سوريا على "أسلحتها الكيماوية" خلال قتالها المسلحين الذين يحاولون الاطاحة بحكم الرئيس السوري بشار الاسد يمكن ان تؤدي الى ضربات عسكرية اسرائيلية. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.