• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ساويروس وداغر بطلا قصة "الاحتيال الضريبي" في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-30
1816
ساويروس وداغر بطلا قصة

 كشفت مصادر مطلعة ان مستثمرين في قطاع الاتصالات في المملكة حققا ثراء كبيرا وباعا استثماراتهم في المملكة بما يقارب مليار دينار وغادرا دون دفع حقوق لخزينة الدولة تجاوزت 120 مليون دينار.

وبين المصدر ان وزير المالية كشف في جلسة خاصة في مجلس الاعيان ان المستثمر مايكل داغر(لبناني اصبح يحمل الجنسيه الاردنيه) مطلوب منه لخزينة الدولة ضربة دخل قيمتها 47 مليون دينار ، وصلت مع الغرامات المترتبة عليها والرسوم نحو 5ر57 مليون دينار.

يذكر ان داغر جنى ثروة كبيرة من بيع شركة امنية للاتصالات الخلوية الى شركة بحرينية بمبلغ 415 مليون دينار في صفقة اثارت الرأي العام الاردني وجرى فيها تحقيق من قبل مجلس النواب وطوي بدون نتيجة تذكر.

وبين المصدر ان شركة الرواد التي اسسها المستثمر المصري نجيب ساويروس وكانت تملك شركة فاست لينك للهواتف المتنقلة غادر الاردن بعد ان باع حصته في الشركة وخلف وراءه مبالغ ضريبية قاربت 60 مليون دينار اردني منها ضريبة شهرة.

وأكد المصدر ان الحكومة تجري اتصالات، بعد ان اكتسبت القضايا المرفوعة على شركة الرواد وشركة مايكل داغر، مع مستشارين قانونيين لضمان تحصيل حقوق الخزينة بالرجوع على املاك الطرفين في الخارج.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.