• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ثلوج على المرتفعات الجنوبية العالية الليلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-01
989
ثلوج على المرتفعات الجنوبية العالية الليلة

 تتأثر المملكة مع ساعات عصر الجمعة بمُنخفض جوي جديد و كُتلة هوائية باردة بحيث يُتوقع هطول أمطار غزيرة في مُختلف مناطق المملكة كما من المُتوقع أن تسقط الثلوج فوق جِبال الجنوب العالية.


حيث تتأثر المملكة من جديد بمُنخفض جوي جديد و كُتلة هوائية باردة اعتباراً من ساعات العصرو تجدد الأمطار بشكل تدريجي و تعم كافة مناطق المملكة ويتوقع أن تكون هذه الأمطار يُتوقع أن تكون غزيرة و تترافق مع حدوث العواصف الرعدية "القوية أحياناً" فيما لا يُستبعد أن تتساقط زخات غزيرة من البَرَد فوق العديد من المُرتفعات و خاصة الجنوبية و رُبما تكون مُتراكمة.

خلال ساعات المساء و الليل يُتوقع تجدد تساقط الثلوج فوق جِبال الشراه في جنوب المملكة و يُتوقع أن تكون مُتراكمة فوق قِمم هذه الجبال اما خلال ساعات الليل المٌتأخرة و حتى ساعات صباح السبت تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله بين الحين و الأخر في العديد من المناطق.


الثلوج خلال مساء اليوم الجمعة و الليلة القادمة ستتراكم بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1400عن سطح البحر و رُبما يكون تراكم الثلوج في تلك المناطق كبيراً مما قد يُعيق بعض مظاهر الحياة العامة و قد يؤدي إلى إغلاق بعض الطُرق.


التحذيرات لمساء الجمعة:
1. خطر تشكل السيول و رُبما الفيضانات في كافة المناطق المُنخفضة و الأودية و الشِعاب و المُنحدرات بما فيها مُحافظة العقبة و منطقة وادي عربة.
2. خطر الإنزلاق نتيجة تساقط زخات البَرَد الغزيرة.
3. خطر الإنزلاق فوق طُرق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية نتيجة تساقط الثلوج.
4. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض إضافة إلى غزارة الهطول.
5. خطر شِدّة سُرعة الرياح خاصة فوق جِبال الشراه حيث قد تصل سُرعة بعض الهبات إلى ما يزيد عن 90 كم/ساعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.