• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انقاذ 263 شخصا خلال المنخفض الجوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-01
776
انقاذ 263 شخصا خلال المنخفض الجوي

  قال  العقيد فريد الشرع مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني المنتشرة في (163) موقعا في مختلف محافظات الاردن عملت خلال المنخفض الجوي على إنقاذ (263) محاصرا بسبب الثلوج والسيول حيث قامت بإخلائهم الى أماكن آمنة , كما تم إجراء (17) عملية ولادة بنجاح من قبل فرق الإسعاف ,و تم التعامل مع (31) حالة شفط منازل في مختلف المحافظات ,وتم نقل (21) حالة غسيل كلى الى المستشفيات القريبة .

 
انقاذ 263 شخصا خلال المنخفض الجوي
  ومن جهة أخرى جدد العقيد فريد الشرع  تأكيده على الإخوة السائقين ضرورة عدم الخروج بالمركبات خلال ساعات الصباح الأولى تفادياً لحدوث الانزلاق وتدني مدى الرؤية الأفقية وبالتالي وقوع الحوادث نتيجة التصادم أو التدهور جراء الانزلاق  بالإضافة إلى ت
فقد أجزاء المركبة قبل التوجه لأي موقع .
 
كما ونصح الشرع الإخوة المواطنين بضرورة إجراء الصيانة اللازمة لمرافق المنزل والتمديدات الكهربائية ومصارف وشبكات المياه خوفا من حدوث التلف نتيجة الإنجماد وعدم الخروج من المنازل وبخاصة الأشخاص الذين يقطنون في المناطق الجبلية تجنبا للمخاطر التي قد تواجههم  كالانزلاق أو السقوط نتيجة الانجماد كما أهاب الشرع بضرورة انتقال قاطني بيوت الشعر والأماكن المنخفضة الى أماكن آمنة تجنبا لمداهمة المياه لبيوتهم . 
 
 
 
كما دعا الشرع الى ضرورة الاستخدام الآمن والصحيح لكافة وسائل التدفئة وخاصة المتنقلة منها التي تعمل على الوقود وعدم وضعها في الممرات الضيقة أو بالقرب من الأثاث وضرورة توفير التهوية اللازمة للمنزل بين الحين والآخر لتلافي خطر الاختناق ،مشيرا الى خطورة ترك الأطفال وحدهم في المنزل وضرورة مراقبتهم وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المدفأة . 
 
ونوه العقيد الشرع لخطورة الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار داخلها وأكد على ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية وحواجز مرئية للجميع على جوانب الحفر الإنشائية منعاً لتعريض حياة الأشخاص للخطر.
 
ودعا الشرع لعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني  على الأرقام المجانية (911) داخل محافظات الوسط و(199) في باقي المحافظات عند الحاجة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.