• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اطباء الخدمات الطبية يطالبون بهيكلة رواتبهم أسوة بزملائهم في وزارة الصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-09
1636
اطباء الخدمات الطبية يطالبون بهيكلة رواتبهم أسوة بزملائهم في وزارة الصحة

  طالب اطباء الخدمات الطبية الملكية بتحسين ظروفهم المعيشية وإعادة هيكلة رواتبهم، اسوة باطباء وكوادر وزارة الصحة.
وقال احد الاطباء - رفض ذكر اسمه في التقرير- ان الكثير من اطباء الخدمات من كافة الرتب والتخصصات بدؤوا يستقيلون من عملهم بسبب تفشي المحسوبية والواسطة وانعدام المعايير في الابتعاثات، مؤكداً بان الخدمات الطبية تشهد تراجعاً كبيراً بسبب الظروف العيشية الصعبة لكوادها.
واوضح ان راتب الطبيب في وزارة الصحة حديث التعيين يصل مع الحوافز و'بدل خدمة في اقليم الجنوب' الى 1100 دينار وهو الحد الادنى الذي قررته النقابة لراتب الطبيب العام والمقيم، بينما طبيب سنة السادسة برتبة نقيب في الخدمات لا يتجاوز دخله الشهري '600' دينار.
وتابع : ان اجرة السفر في المهمات الانسانية الى دول كـ' ليبيريا، ساحل العاج، هاييتي، افغنستان، دارفور' لمدة ستة اشهر لا تتجوز 5200 دينار مضيفاً ان كثير من زملائهم بدؤوا فور عودتهم مسيرة العلاج من الملاريا والامراض السارية الاخرى.
وتسأل هل يتم تجاهل مطالبهم بسبب ان العرف العسكري يقضي بمنع ممارسة اي عمل احتجاجي كـ الاضراب عن العمل او الاعتصام؟!، وهل ابتعاث ابن احد المتنفذين للدراسة في باريس لمدة '6' سنوات بشكل استثنائي وبدون اي مفاضلة وبتكلفة تقارب '650' الف دينار، اهم من تسوية اوضاع الف ومئتين طبيب لا تتجاور تكلفة زيادتهم '3' ملايين دينار سنوياً؟!.
وانشاء الاطباء صفحة في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعنوان ' انصفوا اطباء الخدمات الطبية الملكية' من اجل تداول مطالبهم ووتنسيق الجهود من اجل تحسين ظروف عملهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.