• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرار وشيك بتدقيق شهادات البكالوريوس لموظفي القطاع العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-29
1354
قرار وشيك بتدقيق شهادات البكالوريوس لموظفي القطاع العام

بعد أن وسعت الحكومة صلاحيات التدقيق في الشهادات العليا لموظفي القطاع العام كشف رئيس اللجنة الحكومية المشكلة للتدقيق في الشهادات العليا لموظفي القطاع أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر عن عزم الحكومة توسيع مهام اللجنة لتشمل التدقيق بشهادات البكالوريوس فور الانتهاء من التدقيق بشهادات الماجستير والدكتوراة لموظفي القطاع العام والمؤسسات المستقلة.

 وكانت الحكومة قد وسعت صلاحيات اللجنة الحكومية التي شكلها رئيس الوزراء برئاسة امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر للتدقيق في الشهادات العليا لموظفي القطاع العام لتشمل المؤسسات المستقلة والتي تمت خصخصتها والبالغ عددها 55 مؤسسة الى جانب 67 وزارة ومؤسسة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية.
 
وقال الناصر ان اللجنة رفعت لوزارة التعليم العالي قائمة بالشهادات المراد التأكد منها ، مبينا انه ليس بالضرورة ان تكون جميعها مزورة ، وان الديوان بانتظار نتائج التدقيق في تلك الشهادات.
 
واشار الى ان الديوان طلب من الوزارات والمؤسسات الرسمية سحب امتيازات الموظفين من حملة الشهادات العليا الذين لم يصوبوا اوضاعهم ولم يعادلوا شهاداتهم مع انتهاء مهلة التصويب بداية الشهر الحالي ، ولفت الى ان بعض الوزارات ومنها وزارة التربية والتعليم استجابت لطلب الديوان.
 
ويذكر ان عدد الموظفين الذين تم منحهم مزايا وظيفية (تعديل وضع ـ او زيادات اضافية ) نتيجة حصولهم على مؤهل علمي ممن تحتاج شهاداتهم للمعادلة ما مجموعه 642 موظفا منهم 61 دكتوراه و 580 ماجستير وواحد دبلوم عال وجميعهم من الذين ليس لهم قيود في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وتوقع الناصر ان يتم الانتهاء من معالجة اوضاع حملة الشهادات العليا خلال شهر ونصف ليتم بعدها تدقيق شهادات البكالوريوس بنفس الالية المتبعة مع حملة الشهادات العليا في القطاعين العام والمستقل.
 
ويذكر ان عدد حملة الشهادات العليا في القطاع العام يبلغ 2525 تمت معادلة غالبيتها فيما يجري العمل على معادلة المتبقي منها واستكمالها من خلال اللجنة التي تضم ممثلين عن وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ، منها 578 دكتوراة و 1946 ماجستير وواحدة دبلوم عال.
 
وبلغ اجمالي عدد الموظفين القائمين على رأس عملهم فعليا حتى نهاية ايار الماضي من الحاصلين على مؤهلات علمية غير أردنية في جهاز الخدمة المدنية ما مجموعه 2290 منها 511 دكتوراه و 1778 ماجستير وواحد دبلوم عال بعد استنكاف المنفكين الذين عادلوا شهاداتهم.
 
وهناك 887 موظفا على رأس عملهم فعليا ممن تحتاج شهاداتهم للمعادلة ، ومن هذا الرقم 846 شهادة لا يوجد لحامليها قيود في التعليم العالي والبحث العلمي حيث اعتبرت اللجنة بانها ربما تكون سليمة حيث يتطلب من حملتها إحضار الأصل للمطابقة والتحقق.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.