• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تزامناً والبدء الدراسي الجامعي اعتصام مفتوح لـ اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية يشل مرافق كلية معان ..صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-11
1217
تزامناً والبدء الدراسي الجامعي اعتصام مفتوح لـ اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية يشل مرافق كلية معان ..صور

 ضمن إطار التصعيد الاحتجاجي الذي اعلن عنه اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية معان التابعة لجمعة البلقاء مؤخرا ، في اعقاب التصريح الصحافي لوسائل الاعلام على لسان وزير المالية سليمان الحافظ، بان الوزارة صرفت النظر عن توحيد رواتب العاملين في الجامعات الاردنية وذلك لعدم وجود مخصصات مالية لذلك ، وطالبته ديوان التشريع والحكومة التريث في إقرار هذا النظام ، الامر الذي قوبل بحالة احتجاجية سادت مختلف الكليات التابعة لمظلة جامعة البلقاء التطبيقية ، رافقها وقفة اعتصام جزئي اضافة إلى إغلاق المدخل الرئيس للعمادة.


تزامناً وبداية الفصل الدراسي الجامعي الجديد دخل موظفو كلية معان وبمشاركة اعضاء الهيئة التدريسية في اعتصام مفتوح منذ صباح الامس الاحد ، من خلال خيمة نصبت على المدخل الرئيس لكلية معان الجامعية ، متسببا بشل كافة مرافقها ، للمطالبة بتفعيل مشروع توحيد رواتبهم ، مع نظام الرواتب للجامعات الأردنية الرسمية الحكومية ، اضافة إلى شمول موظفي الكليات التابعة لجامعة البلقاء بعلاوة المركز التي يتقاضاها فقط موظفو المركز في جامعة البلقاء . 

وقال عضو لجنة تنسيقة موظفي جامعة البلقاء التطبيقية - كلية معان الجامعية وليد الكاتب ان المعتصمين قاموا صباح الامس بإقامة خيمة اعتصام بعد تيقنهم بحالة المماطلة والتسويف التي باتت العنوان الابرز للحكومة ومركز الجامعة واتنصلهم من مسؤولياتهم تجاه مطالبهم التي لا تزال حبيسة الادراج منذ ثلاثة رؤساء تعاقبوا على رئاسة الجامعة ، ووعود حكومية متعاقبة الاستعجال في ايجاد حلول من شانها منحهم ميزات يتمتع بها العاملون في الجامعات الرسمية اضافة الى مركز الجامعة في البلقاء . 

وأشار المعتصمون إلى أن هذا الاعتصام جاء للإعتراض على قرار إلغاء الزيادة على رواتب العاملين في الكلية ، ومن أجل التسريع بالوعود التي قطعتها الحكومة لإقرار نظام العلاوات الموحد لموظفي الجامعات الأردنية التي كانت مقررة اعتباراً من مطلع العام الحالي.

ويطالب المعتصمون بتثبيت الزيادة السنوية التي يستحقونها أسوة بباقي المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى عدم تأجيل إقرار الزيادة السنوية على رواتبهم وذلك تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية وتحسين أوضاعهم المعيشية. 

يشار الى ان عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للكليات التابعة لجمعة البلقاء التطبيقة سادها صبيحة يوم الخميس حالة احتجاجية للمطالبة بحقوق تتركز مساواة رواتب وعلاوات العاملين في الكليات بالجامعة الام ، اضفة الى تعديل سلم الرواتب اسوة بالجامعات الرسمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.