• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الوحدة الشعبية" يطالب بانتخابات نيابية مبكرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-11
808

  طالب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي توافقي، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة تؤسس للخروج مما مما وصفة بـ"الأزمة".

وأكد الحزب، في بيان، تلقته عمون، على تمسكه بالأطر الوطنية التي تحمل شعار الاصلاح وتعمل على تحقيقه

وأكد على تمسك حزب الوحدة الشعبية بالأطر الوطنية التي تحمل شعار الاصلاح وتعمل على تحقيقه، واعتبر المكتب السياسي أن "الجبهة الوطنية للاصلاح ببرنامجها الوطني تشكل الإطار الوطني الجامع الذي نتمسك به ونعمل مع شركائنا فيها على تطوير دورها وتعزيز حضورها على المستوى الوطني، لاستكمال النضال الوطني الديمقراطي حتى الوصول الى الإصلاح الحقيقي الذي يجسد المبدأ الدستوري ( الشعب مصدر السلطات)".

وأضاف المكتب السياسي أنه ورغم الضجيج الإعلامي "فإننا نرى أن مجلس النواب بهذه التركيبة لن يكون عنصراً مساعداً لحل الأزمة التي تعيشها البلاد، بل سيكون جزءاً من الأزمة، ولن يكون قادراً على مواجهة الاستحققات ومتطلبات الاصلاح، لأنه نتاج لقانون انتخاب لا يحظى بتوافق وطني، وانتخابات لا تختلف كثيراً عن سابقاتها".

وختم المكتب السياسي أن "المخرج يتمثل في إقرار قانون انتخاب ديمقراطي توافقي، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة تؤسس للخروج من الأزمة".

وأدان المكتب السياسي حادثة اغتيال المناضل التقدمي شكري بلعيد أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد التونسي، واعتبر المكتب السياسي أن فقدان الرفيق المناضل بلعيد شكل خسارة لكل الوطنيين التقدميين العرب ولكل المناضلين من أجل الحرية في العالم، وأن هذه الحادثة يجب أن تدفع كل القوى السياسية التونسية لاعتماد الحوار طريقاً للخروج من الأزمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.