• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حرب كاريكاتير بين السعودية ولبنان .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-19
1543
حرب كاريكاتير بين السعودية ولبنان .. صور

  على اثر نشر صحيفة الوطن السعودية منذ نحو اسبوع لرسم كاريكاتوري للبطريرك الماروني الكاردينال بطرس الراعي بعد زيارته لدمشق ومشاركته في مراسم تنصيب بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأورثوذكس يوحنا العاشر اليازجي. وقد تم تصوير قبعته الكاردينالية وهي تتحول إلى صاروخ في إشارةٍ إلى دعمه للنظام السوري ردت مواقع ومدونات لبنانية  بتعليق رسم كاريكاتيري مسيئ للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز على جسر ((جل الديب )) حيث يظهر الملك عبدالله بن عبد العزيز في الرسم مبتسما كملك في ورق اللعب وبيده سيفُ ملطخ بالدماء .

 
يذكر أن الكاريكاتير المنشور في صحيفة "الوطن" أثار موجة غضب في الأوساط اللبنانية. وقد تقدم أحد المحامين اللبنانيين بشكوى جزائية لدى النيابة العامة التمييزية ضد الصحيفة وبصفة الادعاء الشخصي. وكانت الشكوى في سياق " جرائم القدح والذم والافتراء والتعرض للشعائر الدينية والمس بالرموز الدينية والتحقير والإزدراء بتلك الشعائر، وإثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع بين الطوائف والأديان ومختلف عناصر الأمة والإساءة لأحكام الدستور اللبناني".
 
     
     

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.