• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مخيم ثالث للاجئين السوريين في الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-20
1106
مخيم ثالث للاجئين السوريين في الزرقاء

  أكد المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود أن الاختيار "وقع" على موقع في منطقة "مخيزن الغربية" بمحافظة الزرقاء، بانتظار موافقة مجلس الوزراء عليه، كثالث مخيم للاجئين السوريين في الأردن.

 
وأوضح الحمود أن قطعة الأرض "الواسعة" التي تم اختيارها من بين عدد من الخيارات، مسجلة باسم "الخزينة"، وتقع على بعد 20 كم من مخيم "مريجب الفهود"، في منتصف الطريق المؤدي الى الأزرق. مبينا أن مساحة المخيم الجديد "ستمتد المرحلة الأولى منه إلى سبعة آلاف دونم، قابلة للتوسع لاحقا".
 
وفيما بين أن عدد سكان مخيم الزعتري من اللاجئين السوريين وصل حتى يوم أمس الى 87893 لاجئا ولاجئة، فإن "الزعتري"، الذي قد تصل طاقته الاستيعابية القصوى الى 110 آلاف، "قارب على الامتلاء، في ظل الأعداد الكبيرة التي تعبر الى المملكة يوميا، لذا فلا بد من توفير مخيمات أخرى".
 
وبالنسبة لمخيم "مريجب الفهود"، والذي يستوعب في مرحلته الأولى حوالي خمسة آلاف لاجئ، أشار الحمود الى أن "الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة سيعملون على توسعته ليستوعب 30 ألفا قريبا".
 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.