• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعميم اخواني يحذر من زمزم باعتباره تنظيما اخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-20
1718
تعميم اخواني يحذر من زمزم باعتباره تنظيما اخر

  تعميم صادر عن المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الاردن، يوزع ويقرأ على جميع أسر أعضاء الجماعة في كافة أرجاء المملكة، بالتأكيد على عدم الانضمام الى "المبادرة الأردنية للبناء" أو ما بات يعرف بـ"مبادرة زمزم".

 
وجاء في التعميم تشديد المكتب التنفيذي للاخوان على أفراد الجماعة من مختلف الشعب والدوائر والقطاعات الإخوانية بعدم التعامل او الانتساب او الترويج لـ"مبادرة زمزم" باعتبارها "كيان تنظيمي جديد يتقاطع مع الجماعة في بعض السياسات ويختلف معها في أخرى".
 
وكان القائمون على المباردة الاردنية للبناء وعلى رأسهم القيادي البارز في التنظيم الإخواني الدكتور ارحيل غرايبة أكد في غير مرة أن "المبادرة" ليست انشقاقا عن حركات أو أحزاب ولا تهدف للمصادمة مع أي تيار.
 
التعميم ا، كشف عن قيام المكتب التنفيذي للاخوان بالطلب من القائمين على "مبادرة زمزم" بالتوقف عن الدعوة إليها أو المضي بها خارج أطر الجماعة، إلا أنهم لم يستجيوا لهذا الطلب وما زالوا يبشرون للمشروع الجديد "زمزم" حتى اللحظة.
 
ونبّه المكتب التنفيذي للجماعة والذي يضم المراقب العام، همام سعيد، ونائبه زكي بني ارشيد، وامين السر العام محمد عقل، سعادة سعادات زيادة الخوالدة، سعود ابومحفوظ، واحمد الزرقان، الى أن الاستجابة لتلك الفكرة "مبادرة زمزم" تعتبر (مخالفة تنظيمية).
 
وتضمن التعميم الإشارة الى أن "وثيقة زمزم" تنص على (تشكيل مجموعة تنظيمية فاعلة لحمل المشروع ليتولوا عبء التأسيس، ثم الانتشار الشعبي، والانخراط في مؤسسات الدولة وبناء علاقة ايجابية مع أصحاب القرار للمشاركة في الحكومات والمجالات المختلفة).
 
كما تضمن التعميم الى أن الوثيقة ذكرت أن من مسوغات تشكيل المبادرة (ضعف الأطر السياسية التقليدية وعجزها عن التعبير عن آمال الشعب وطموحاته)، مؤكدا أنه لم يقم أي من القائمين على المبادرة بإشعار قيادة جماعة الاخوان المسلمين بها قبل اطلاقها على الرغم من "مشاركة العشرات من التنظيم الاخواني فيها". 
 
ويكشف التعميم عن عقد قادة الجماعة عدة لقاءات مع القائمين على "مبادرة زمزم" التي أظهرت شرخا وانشقاقا واضحا في أروقة الصف الإخواني، أولها كان لقاء جمع أمين السر العام مع أبرز القائمين عليها، حيث تقدموا بورقة تتضمن رؤيتهم حول هذه المبادرة، وفي أول جلسة لمجلس الشورى عقدت بتاريخ (4/12/2012) تمت قراءة الورقة وكان التوجه العام للمجلس بعدم قبول هذه المبادرة "زمزم".
 
وفي الثامن من كانون الأول لعام (2012)، عقدت جلسة موسعة للحوار مع القائمين على المبادرة بحضور المراقب العام وأمين السر، سالم الفلاحات، حسان الذنيبات، عبد الحميد القضاة، تمخضت عن ضرورة التوقف عن المبادرة والتصريحات الإعلامية حولها من الجميع.
 
يشار الى أن الدكتور محمد المجالي أحد القائمين على المبادرة الاردنية للبناء "مبادرة زمزم"، أعلن في وقت سابق أن إشهار المبادرة سيتم رسميا بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة وتعيين أعضاء مجلس الاعيان، متوقعا ان تكون مبادرة زمزم هي التيار الاقوى على الساحة الاردنية من خلال انضمام الاغلبية الصامتة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.