• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قضية الكردي: فروقات بـ 42 مليون دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-21
1461
قضية الكردي: فروقات بـ 42 مليون دولار

  استمعت محكمة جنايات عمان برئاسة القاضي نصار الحلالمة وعضوية القاضي مهند الخوالدة وبحضور مدعي عام هيئة مكافحة الفساد عبد الاله العساف لشهادة الرائد رامي جودت اسماعيل المحقق في هيئة مكافحة الفساد والمنتدب من مديرية الامن العام قي قضية رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية وليد الكردي.

وقال اسماعيل في شهادته انه لم يسبق له معرفة المتهم وليد الكردي وحقق في القضية بالتعاون مع المحققين اسماعيل الرمامنة وعاصم العضايلة، مبيناً أن خلاصة التقرير الذي أعده والمتعلق بتدقيق ومقارنة عقود أبرمتها شركة الفوسفات الأردنية مع شركتي "سنومكس" و"أسترا جلوبال" لشحن منتجات الشركة الى السوق الهندية خلال الفترة من 2008 الى منتصف 2011 لاستخدام 117 باخرة .

وأشار اسماعيل إلى ان التحقيق أظهر بعد مقارنة أجور الشحن المدفوعة من قبل شركة الفوسفات للشركتين المذكورتين أن هناك فروقات تقدر بحوالي 42.163 مليون دولار، وهذه المقارنة تمت على أساس أجور الشحن في تلك الفترة.

وأوضح ان هناك 26 باخرة من الـ117 تم ربطها عن طريق "الشركة الاردنية للمشارطة البحرية " مباشرة وتبين أن الفرق في اجور البواخر الت26 ثمانية ملايين دولار، علما بأنه تم احتساب هذا مبلغ ضمن الـ42 مليون دينار من المبلغ الأول.

ولفت إلى ان هذه الفروقات ذهبت للشركتين "أسترا جلوبال" و "سنومكس"، مؤكدأ أنه لم يتبين بالتحقيق لمن تعود ملكية الشركتين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.