• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شلل تام يضرب مستشفيات الصحة صباح الغد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-24
960
شلل تام يضرب مستشفيات الصحة صباح الغد

 دعا وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات، نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانويات الى تعليق قرارها بالاضراب عن العمل المقرر صباح يوم الاثنين في مستشفيات وزارة الصحة والجامعة الأردنية، فيما تمسكت الهيئة العامة للنقابة بقرارها رافضة دعوة الوزير خلال الاجتماع الذي عقدة في مكتب الأخير اليوم الاحد.


وقال وريكات حلال الاجتماع الذي حضره نقيب الممرضين محمد حتاملة ومجلس النقابة، إن الإضراب من شأنه الحاق الضرر بمصحلة المريض خاصة ان ابواب الحوار كانت ولا تزال مفتوحة على اتساعها.
 
وأضاف ان الكوادر التمريضية تحظى بدعم الوزارة ومساندتها من جميع النواحي لتأدية دورها بالشكل الامثل وخدمة المرضى كما ينبغي اذ انهم دعامة قوية للنظام الصحي ويشكلون ثلث العاملين في هذا القطاع.
 
واكد الدكتور وريكات ان مطالب النقابة موضع عناية واهتمام، اذ اوعز بتشكيل اللجان بالشراكة مع النقابة لتلبية المطالب التي تقع ضمن دائرة اختصاص الوزارة وصلاحياتها .
 
من جهته، أشار نقيب الممرضين الى ان التوقف عن العمل سيتخلله اعتصامات في ساحات المستشفيات والمراكز الصحية ضمن حرم المستشفى أو المركز وبالزي الرسمي وبشكل سلمي، وان النقابة لن تتهاون مع من يتعرض للممرضين وستطالب باقالة أي شخص يسيء لهم.
 
وأكد ان النقابة قد تلجأ لاجراءات تصعيدية اخرى بالتزامن مع التوقف عن العمل يعلن عنها في الوقت المناسب.
 
وشددت النقابة على ضرورة التعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بإنقاذ الحياة لأي مريض دون تردد، و تقدير تلك الحالات حسب خبرات الممرضين وعلى الممرضين الحضور إلى مكان العمل يومياً حسب وقت الدوام المقرر.
 
وقال إن مطالب النقابة تتمثل برفع العلاوة الفنية الى 120 بالمئة ومنح علاوة بدل تفرغ للتمريض بنسبة 35بالمئة من الراتب اسوة بالمهن المماثلة حسب تعبيره .
 
كما طالبت النقابة بتعديل التعليمات الخاصة بعلاوة بدل الاقتناء والتنقل لتشمل الكوادر التمريضية ورفع نسبة الحوافز الممنوحة لهم ضمن صندوق التامين الصحي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.