• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الزعتري : اصابة 3 دركيين احدهم خطرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-25
1275
الزعتري : اصابة 3 دركيين احدهم خطرة

 - اصيب في وقت متأخر من مساء الاحد 3 من مرتبات مديرية الدرك بعد اعتداءات من قبل محتجين على المركز الامني في مخيم الزعتري . 

وقال مصدر طبي ان احدى هذه الاصابات تعود لملازم تعرض لاصابة خطيرة جدا حيث تم نقله الى مستشفى المفرق الحكومي ، الا ان اصابته البليغة استدعت نقله عبر مروحية تابعة لسلاح الجو الى مدينة الحسين الطبية بعمان .

وقال المصدر ان الملازم تعرض لكسر وخلع في الحوض واليد وكسر بالقدم فيما حالة الاخرين متوسطة .

وكان شبان اثاروا الشغب مساء الأحد واعتدوا على على المركز الأمني في مخيم الزعتري ما استدعى قوات الدرك واطلاق الغاز المسيل للدموع .

الشبان المحتجون في المخيم قاموا بالتصعيد بتكسير السيارات التابعة للاجهزة الامنية وسيارات توزيع المساعدات . 

واضاف المصدر الأمني ان عدد افراد قوات الدرك المتواجدة في المخيم لم تستطع السيطرة على الموقف ما دعا المحتجون بالتمادي على افراد الامن .

وفي خبر ل (ا ف ب) قال اصيب رجل امن اردني وطفلان سوريان خلال تفريق قوات الدرك الاردني اعمال شغب جديدة اندلعت مساء الاحد بمخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال المملكة، على ما افاد مصدر رسمي.

وقال انمار الحمود، المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن، لوكالة فرانس برس ان "الدرك اضطر لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق حوالى 200 لاجىء سوري قاموا باعمال شغب جديدة ما ادى الى اصابة رجل امن وطفلين".

واوضح ان "رجل الامن اصيب جراء رشق هؤلاء لقوات الامن بالحجارة اما الطفلان فاصيبا بشبه حالة اختناق ونقلا الى المستشفى وحالتهما جيدة الآن".

واشار الحمود الى ان "اعمال الشغب بدأت عقب دخول محسن عربي الى المخيم وتوزيعه مبالغ مالية على لاجئين وتعرضه لاعتداء اثر نفاد المال منه ولطمه لاحد اللاجئين محاولا ابعاده، ما استدعى تدخل الامن".

الا ان لاجئين بمخيم الزعتري (85 كلم شمال شرق عمان) ادعوا ان الشغب اندلع على خلفية "تحرش رجل درك بلاجئة اثناء محاولتها الفرار وعائلتها من المخيم".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان "عددا من اللاجئين اصيبوا بجروح خلال اشتباكات مع الشرطة الاردنية بعد تظاهرهم احتجاجا على تحرش سائقين ورجال امن اردنيين بلاجئات السورية".

لكن الحمود نفى تلك "الشائعات وشائعة اخرى تحدثت عن خروج ثلاث فتيات من خيام عائلاتهن بالمخيم وعدم عودتهن".

ويقول الاردن ان عدد السوريين الذي لجأوا اليه هربا من النزاع الدائر في بلدهم تخطى 400 الف، يقطن حوالى 100 الف منهم بمخيم الزعتري في محافظة المفرق، شمال المملكة قرب الحدود السورية.

واعلنت الامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر انها تتوقع ان يبلغ اجمالي عدد اللاجئين السوريين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا (الاردن ولبنان والعراق وتركيا) 1,1 مليون بحلول حزيران/يونيو اذا لم يتوقف النزاع.

وقتل نحو سبعين الف شخص في النزاع الذي اندلع في سوريا في اذار/مارس 2011، بحسب تقديرات الامم المتحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ماجد المصرى26-02-2013

اللهم اعز سوريا واهلها وانصرهم ولا تنصر عليهم واقصم من اراد بهم سوء فانك ولى ذالك ووحدك القادر على ذاللك هو دة الفرق بين الجيش الذى قال فية رسول الله صلى الله علية وسلم خير اجناد الارض "الجيش المصرى" والجيوش العربية الاخرى اللهم از مصر واهلها ما دامت السموات والاراضبن وانصرهم ولا تنصر عليهم...امين امين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ماجد المصرى26-02-2013

عمرك شوفت القوات المصرية ارسلت لمكان ما فى العالم سواء قوات حفظ السلام او دفاع عن الابرياء وصدر منها اى اسائة لاهل البلد او التعرض لعرضهم او مالهم او غير ذالك من الاساءة....الحمد لله الحمد لله اللهم احفظ مصر وجيشها ..ما دامت السموات والاراضين وانصرنا ولا تنصر علينا ..امين ....هذا هو الجيش الذى ذكرة رسول الله صلى الله علية وسلم وسيظل ال يوم الدين افضل جنود الارض وهو دة الفرق بينة وبين الجيوش العربيـــــة الاخرى..
اللهم اعز مصر والمصرين وانصر مصر والمصرين ما دامت السموات والاراضين ...امين.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردنية25-02-2013

يا غريب. كون أديب يعني ما بكفي ان الاردن سمح لكم بالدخول تروحوا تعملوا مشاكل إذا مش عاجبكم خليكم بسوريا.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.