• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

5 إصابات جديدة بالايدز ترفع عدد اصابات الاردنيين الى 202

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1311
5  إصابات جديدة بالايدز ترفع عدد اصابات الاردنيين الى 202

سجلت وزارة الصحة 5 اصابات جديدة بمرض الايدز لاردنيين مما يرفع عدد اصابات الاردنيين بهذا المرض الى 202 حالة. كما سجلت الوزارة 41 اصابة اخرى في صفوف غير الاردنيين منذ بداية العام الحالي. واصبح اليوم في المملكة 686 اصابة بمرض "الايدز" منذ اكتشاف اول حالة عام1986.

ومن بين المصابين الاردنيين بالايدز وفق مدير البرنامج الوطني لمكافحة المرض الدكتور بسام الحجاوي 164 ذكرا و 38 انثى اما غير الاردنيين فيصل عددهم الاجمالي الى 484 . وعن طريقة نقل العدوى للاردنيين منذ تسجيل اول اصابة بالمرض الى بداية الشهر الحالي اوضح ان 113 من الذكور والاناث انتقل لهم المرض عن طريق الجنس فيما بلغ عدد الذين نقل لهم الايدز من خلال الام للجنين7 حالات و 59 اصيبوا بالايدز عن طريق نقل الدم ومشتقاته فيما رصدت الوزارة اربع اصابات بالمرض جراء استخدام المخدرات الوريدية (الحقن) بواقع ثلاثة للذكور وواحدة لانثى وسجلت الوزارة 19 حالة لا تعرف الية انتقال المرض اليها .
ويصنف المصابون حسب حالتهم بمصابين لا تظهر عليهم اعراض المرض وعددهم 98 ، اما الاشخاص الذين تظهر عليهم كافة الاعراض فعددهم 15 فيما سجلت 89 حالة وفاة .
وقال الحجاوي ان الاردن ما يزال من الدول ذات المعدلات منخفضة الانتشار بالايدز اذ ان معظم الاصابات تسجل بين وافدين يجري تسفيرهم الى بلدانهم فور ثبوت اصابتهم. وعن مكان نقل العدوى اوضح الحجاوي ان 44 حالة من الاردنيين أصيبوا بالمرض داخل المملكة فيما اصيب 153 خارج الاردن وخمس حالات لم يعرف مكان نقل العدوى لها.منبر الرأي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.