• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوى قضائية ضد شركة فورد بسبب تزايد فجائي في سرعة بعض سياراتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-30
1558
دعوى قضائية ضد شركة فورد بسبب تزايد فجائي في سرعة بعض سياراتها

 رفع مكتب محاماة باسم مستهلكين في 14 ولاية اميركية الجمعة دعوى قضائية ضد شركة فورد بسبب مشكلة فنية في بعض سياراتها تسببت في تزايد فجائي وخطر في السرعة.

 
والشكوى الجماعية رفعها مكتب "غرانت اند ايزنهوفر" امام محكمة فدرالية في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق) باسم مستهلكين في 14 ولاية، كما افاد مكتب المحاماة في بيان.

وتطالب الدعوى الشركة الاميركية المصنعة للسيارات بدفع تعويض مالي "لقرابة مليون مشتر وسائق حصلوا عن طريق التأجير او الشراء على سيارات فورد مصنعة بين العامين 2002 و2010".

وبحسب بيان المكتب فان الشكوى تقول ان "سيارات فورد مجهزة بنظام مراقبة الكترونية معرض لتزايد غير طوعي في السرعة" و"قد اقرت فورد بان بعضا من سياراتها تعرض لهذه المشكلة".

وتضيف الشكوى انه "على الرغم من ان فورد استحدثت اعتبارا من العام 2010 نظاما للكبح الطارئ في سياراتها في اميركا الشمالية فانها لم توجد حلا يعوض غياب مثل هذا النظام في سياراتها المنتجة قبل ذلك التاريخ وهي لم تحذر السائقين من عدم وجود مثل هذا النظام".

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس رفض متحدث باسم شركة فورد التعليق على مضمون الشكوى.

واعتبارا من خريف 2009 سحبت شركة تويوتا اليابانية، اول مصنع للسيارات في العالم، حوالى 10 ملايين سيارة حول العالم بسبب مشكلة مماثلة في السرعة سببها إما تزايد فجائي في السرعة او مشكلة في دواسة البنزين التي كانت تحتك بفرش ارضية السيارة وتعلق بها، وهي مشاكل اضرت بصورتها في العالم واثرت سلبا على مبيعاتها بين العامين 2010 و2011.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.