• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفاجأة الطب الشرعي : الطالب دهيسات توفي بحالة مرضية - تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-03
1750
مفاجأة الطب الشرعي : الطالب دهيسات توفي بحالة مرضية - تفاصيل

 اظهرت عملية تشريح جثة الطالب اسامه الدهيسات الذي توفي اثناء مشاجرة جامعة مؤتة الثلاثاء ان الوفاة نجمت عن تضخم شديد في عضلة القلب .

ووفق رئيس الادعاء العام في الكرك القاضي مامون الضمور فقد تسببت الاحداث التي اندلعت في بلدة فقوع عقب وفاة الشاب باصابة ثلاثة عشر شخصان اثنان منهم اصيبا باصابات حرجة وهما ضابط شرطة واحد المواطنين .

توفي الطالب (أ.د) وأصيب ستة طلاب اخرين في تجدد لمشاجرة اندلعت في جامعة مؤتة ظهر الأربعاء على خلفية انتخابات اتحاد الطلبة، بحسب ما أفاد به مصدر طبي.

وأصيب طلاب بحالات اختناق بعد اطلاق قوات الدرك للغاز المسيل للدموع بشكل كثيف لتفريق المتشاجرين.

وأكد مصدر امني رفيع ان الطالب المتوفى حول للطب الشرعي للوقوف على أسباب وفاته ، بينما اشارت التقارير الطبية الاولية ان الطالب يحمل سيرة مرضية والتقرير الطبي لا يفيد باصابته بطلق ناري كما راج في صفوف الطلبة ابتداء .

وتمت الاستعانة بطبيب شرعي من عمان للتأكد من حيادية التقرير الذي صدر.

ودعا المصدر الامني عقلاء الكرك ووجهائها بأن يخففوا من حدة الاحتقان في مدينتهم وتذكر الانجازات بدلا من الانجرار الى أتون الفوضى التي لا يرضاها عاقل.

وشدد المصدر على ان الامن العام والدرك هما المخولا بضبط الأمن وحفظه، وانهما لن يتهاونا مع اي محاولات لاشاعة الفوضى في أي منطقة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ورشق طلاب كلية الزراعة في الربة بالحجارة، ما أوجب على إدارتها الإخلاء فورا، كما وأصيب عميدها الدكتور كايد الوريكات في رأسه.


وتشاجر العشرات من طلاب جامعة مؤتة عند بركتها الواقعة في قلبها، وأمام النواب والوجهاء الذين توافدوا على الجامعة لحل الازمة التي بدأت نهاية الأسبوع المنصرم، و شهد محيط الجامعة تبادلا لاطلاق النار.


و عادت أجواء جامعة مؤتة الى التوتر من جديد، بعد انسحاب نواب الطفيلة والكرك ومادبا الذين قدموا لتلطيف الأجواء المشحونة التي سادت، اثر مشاجرة عَلقت على إثرها رئاسة الجامعة الدوام ليومين متتاليين.

وقالت مصادر من داخل الجامعة ان مشاجرة نشبت داخل المسرح الذي كان يجتمع فيه 18 نائبا وطلاب من الجامعة لحل الخلاف وتتطييب النفوس، ما حدى بنواب للانسحاب من المسرح.

وأكدت المصادر ان تحشدات تتم في هذه الاثناء، موضحة بأن أجواء متوترة تسود محيط الجامعة وداخلها.

وكانت رئاسة الجامعة أعلنت عودة الحياة الطبيعية الى الجامعة اليوم الثلاثاء، بعد تعطيل الدراسة ليومين متتاليين.

وتم تعليق الدراسة في الجامعة اليوم الثلاثاء، كما وعلقت كلية الكرك الجامعية الدوام لوجود تحشدات على بابها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سوسو03-04-2013

الله يرحمه ويصبر اهله ودائما الشعب بهول وبكبر الامور صارت رصاصة القاتلة اللهم يجيرنا من الفتنة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.