• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6 حالات اعتداء على اطباء في 2013

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-07
861
6 حالات اعتداء على اطباء في 2013

 كشف نقيب الاطباء احمد العرموطي ان العام الجاري شهد وقوع ستة حالات اعتداء على اطباء، في حين بلغ مجموع الاعتداءات التي وقعت خلال العام الماضي 24 اعتداء.

وطالب في مؤتمر صحفي عقد الاحد في مقر النقابة بضرورة اجتثاث هذه الظاهرة السلبية.واشار الى ان منتسبي النقابة طالبوا بالتوقف عن العمل والاضراب في حال استمرار ظاهرة الاعتداءات، الا ان النقابة غلبت المصلحة العامة ولم تأخذ بالمقترح حتى لا يلحق الاذى بالمواطنين.

وطالب العرموطي بتطبيق القانون على المعتدين وعدم اسقاط الحق العام على المعتدين حتى لو اسقط الطبيب حقه الشخص اثر ضغوط اجتماعية، مؤكدا ان الاعتداء على الاطباء هو اعتداء على هيبة الدولة.

وحث وزارة الصحة والجهات المعنية على تحمل مسؤولياتها في وقف مسلسل الاعتداء على الاطباء لتوفير ظروف عمل مناسبة تساعد على تقديم الخدمة للمريض،مطالبا بفصل المرافقين عن غرف المرضى وزيادة الكوادر الطبية والتمريضية وايجاد قسم علاقات عامة للتعامل مع المرافقين، بالإضافة لتطوير اقسام الطوارئ سواء من الناحية الطبية والفنية والبناء،وايجاد كادر خاص للتعامل مع المرضى مثل التمريض المساعد.

ودعا الى ايجاد كوادر امنية بالقرب من اقسام الاسعاف في المستشفيات للتدخل المباشر في حالة حدوث اعتداءات، وتعديل التشريعات للسماح بمتابعة قضية الاعتداء حتى ولو اسقط الطبيب حقه الشخصي بالاستمرار في رفع قضية بالحق العام.

كما طالب الامن العام بأخذ افادة الطبيب المعتدى عليه في مكان عمله،وتوقيف المعتدي فورا،مشيرا الى تعميم لمدير الامن العام بالتعامل مع الاعتداءات التي تقع على الكوادر الطبية معاملة الاعتداء على الموظف اثناء تأديته لعمله.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.