• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردوغان يلتقي مسؤولين أردنيين بارزين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-06
949
أردوغان يلتقي مسؤولين أردنيين بارزين

  يلتقي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مسؤولين بارزين من دول "الربيع العربي" لمناقشة التطورات السياسية الأخيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك قبل أيام من زيارته المقررة لواشنطن يوم 16 الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية أن أردوغان سيلتقي رؤساء وزراء ومسؤولين سياسيين بارزين من مصر والأردن وتونس والمغرب واليمن على مائدة إفطار يوم الجمعة المقبل، على هامش الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي للإسكان والتعمير الذي يعقد في مدينة اسطنبول يومي 10 و11 الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية القول: "يهدف اجتماع رئيس الوزراء مع المسؤولين الزائرين إلى استعراض التطورات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سيكون اللقاء فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر".

وأوضحت المصادر إن إحدى القضايا الرئيسية التي ستتصدر المناقشات هي تعزيز التعاون الاقتصادي بين هذه الدول وتقييم فرص اجراء محادثات سلام فعالة بين إسرائيل وفلسطين.

وذكرت المصادر أن مصر والأردن وتونس أكدت الحضور على مستوى رئيس الوزراء، في حين لم تؤكد بعد مشاركة المغرب واليمن.

وذكر تقرير الصحيفة أن لقاء أردوغان ومسؤولين الدول الرئيسية في المنطقة العربية سيكون "مهما للغاية" لتقديم صورة عن المناخ العام في المنطقة لاوباما.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

يوسف عمر06-05-2013

تركيا عضو" بالناتو"وللآن غير قادره على الدخول لعضوية السوق الاوروبيه المشتركه .هل يبغي اردوغان الان مغازلة امريكا واوروبا على حساب العرب ؟لقد شكرنا الرجل على موقف سابق وتغنينا بشجاعته...ولكن يبدو انه استدار لأتجاه آخر خصوصابعد ان حلّت الفوضى بربوع العرب بعد ربيعهم وفقدت الامة كامل وزنها ونصف هويتها واصبحنا كالأيتام على موائد اللئام! ...ويا ديرتي مالك علينا لوم/لا تعتبي لومك على من خان.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.