• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المحاكم تواصل شللها.. ووزير العدل يرد: الاعتصام انتهى وعمان لا يوجد بها شيء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-06
1255
المحاكم تواصل شللها.. ووزير العدل يرد: الاعتصام انتهى وعمان لا يوجد بها شيء

 غم التهديدات التي تلقونها بالمقاضاة على اعتصامهم، يواصل مئات الموظفين من محاكم المملكة الاعتصام في مؤسساتهم للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، الأمر الذي علق عليه وزير العدل ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور احمد نوري الزيادات بالقول "اعتصام الموظفين انتهى عمليا وسيجتمع بالموظفين للنقاش".

المعتصمون في محاكم إربد وقصر العدل بعمان والطفيلة وغيرها أكدوا: ان اعتصامهم قائم رغم التهديدات والتلويح باستخدام القضاء في وجوههم، مطالبين جلالة الملك بانصافهم بعدما "تكالبت عليهم الأيادي"، وفقا لوصفهم.

الزيادات قال: ان "الاعتصام انتهى عمليا وانه سيجتمع بالموظفين اليوم الاثنين الساعة 12"، موضحا أن لا محاكمات قضائية للموظفين المشاركين بالاعتصام.

وأضاف الزيادات ان "الاتفاق واضح وان اجراءات ستتخذ لتحقيق المطالب وتحسين الأوضاع بما لا يخالف القوانين والأنظمة".

واكد الزيادات "ان عمان لا يوجد بها اعتصامات، واربد فيها قليل من الاعتصامات، وأنه سيتوجه لرؤساء المحاكم من اجل الاتصال بالمعتصمين"، لافتا الى أنه حدث اتفاق مع مختلف الفئات من اجل مناقشة تعليمات الحوافز.

ويطالب المعتصمون بشمول جميع الموظفين بعلاوة مؤسسة تضاف إلى الراتب الأساسي بنسبة 100 بالمئة، وإعادة هيكلة الحوافز بشكل عام للجميع بحد أدنى 100 دينار بموجب نظام خاص وغير خاضع للعقوبات والإجازات المرضية، وإعادة النظر بالتشريعات الناظمة لصندوق التكافل الاجتماعي للموظفين وربطه برسوم المحاكم وإعطاء الموظفين كامل الميزات في صندوق القضاة، وعدم إحالة الموظف إلى الجهات القضائية إلا بعد تشكيل لجنة حسب نظام الخدمة المدنية.

ويطالبون بـ "تعديل سلم الرواتب الشهرية للفئة الثالثة"، وقالوا ان على الحكومة "تطبيق قانون الخدمة المدنية بدلا من قانون العقوبات علينا".

وأضافوا "شمولنا في مظلة تأمين صحي شامل ودرجة أولى بالقطاع الخاص"، بالاضافة الى "تثبيت المسميات الوظيفية على الوظائف الفعلية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.