• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفاينانشال تايمز تكشف خدمة إسرائيل لبشار الأسد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-07
1228
الفاينانشال تايمز تكشف خدمة إسرائيل لبشار الأسد

 نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز تقريرًا تؤكد فيه أن الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على سوريا في الأيام الأخيرة لا تخدم سوى بشار الأسد ونظامه.

وقال مراسل الصحيفة في التقرير إن الوحيد الذي شعر بالسعادة بسبب هذه الغارات كان بشار الأسد، وهو يرى إسرائيل تقصف العاصمة فتتصاعد ألسنة النيران والدخان.

وأضاف أن الهدف من هذه الغارات كان دعم الرواية التي يروج لها النظام السوري من أن البلاد تتعرض لمؤامرة صهيونية استعمارية، مشيرًا إلى أن إسرائيل كانت تنفذ برنامجًا دفاعيًا محدودًا.

وأشار التقرير إلى أن رواية النظام السوري عن وجود مؤامرة صهوينية يمكن أن تتمتع برواج كبير في منطقة الشرق الأوسط وكان ينقصها امر ملموس على الأرض، وقد وفرت الغارات الإسرائيلية هذا العنصر لتلك الرواية.

وأضافت الصحيفة أن الكثيرين ممن يحسبون أنفسهم على طبقة المثقفين في العالم اليوم باتوا مقتنعين بأن ما يحدث في المنطقة مخطط له سلفًا، وهذا ما يريده نظام بشار الأسد لإطالة أمد بقائه في الحكم.

وأردف مراسل الصحيفة البريطانية أن الأسد يحارب بضراوة مسلحي المعارضة للبقاء في سدة الرئاسة، وجاءت هذه الغارات الإسرائيلية على بلاده لتصب في مصلحته .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.