• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبادرات جديدة لاحتواء الازمة الاخوانية وحسم استقالة تيار الحمائم هذا الاسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-06
1244
مبادرات جديدة لاحتواء الازمة الاخوانية وحسم استقالة تيار الحمائم هذا الاسبوع

اكدت مصادر داخل الحركة الاسلامية حسم استقالة تيار الحمائم من المكتب التنفيذي خلال هذا الاسبوع في حال نجاح مبادرات جديدة لاحتواء الازمة التي عصفت مؤخرا بجماعة الاخوان المسلمين.

 وقالت المصادر بان هناك دراسة تجري حاليا بين صفوف جماعة الاخوان المسلمين لدراسة مبادرات جديدة لاحتواء الازمة التي عصفت مؤخرا في صفوف حمائم وصقور الجماعة بعد فشل الوساطات السابقة التي انتهت باعلان ثلاثة اعضاء من تيار الحمائم استقالاتهم من غير ان تقدم لامانة السر.
 
ونوهت ان تيار الحمائم سيقاطعون اجتماع المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين الذي يعقد اليوم ضمن قرارهم بالاستمرار في مقاطعة الاجتماعات لحين البت في استقالاتهم واصلاح الازمة الداخلية في صفوف الجماعة.
 
وجاءت استقالات الحمائم بحسب المصادر لعدم حسم المكاتب الادارية وازدواجية العلاقة بين التنظيمين الاردني والفلسطيني وقرار حل اللجنة السياسية التي يرئسها الدكتور ارحيل غرايبة باغلبية 5 اعضاء من اصل 9 الى جانب ما يصفه الحمائم بالاسلوب التخويني باتهامهم بتسريب التقرير السياسي لشورى الاخوان.
 
وكانت المصادر اكدت استقالة د. رحيل الغرايبة واحمد كفاوين وممدوح المحيسن من المكتب التنفيذي للاخوان من غير ان تصل لامانة السر لكن لم يتبين ما اذا كان نائب المراقب العام للجماعة عبد الحميد القضاة سيقدم استقالة جديدة بعد ان رفضت استقالته السابقة من مجلس الشورى.
 
وأشارت ان تيار الحمائم اعتبر اصرار المكتب التنفيذي على قرار حل اللجنة السياسية تأكيدا على موافقة عضو مجلس الشورى امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد باتهامه غرايبه بتسريب التقرير السياسي لشورى الاخوان.
 
ويشار انه في حال استمرار اصرار الحمائم على استقالاتهم فان من حقهم وفق القانون الداخلي للاخوان بممارسة اعمالهم في الجماعة لحين ان يبت مجلس الشورى في استقالاتهم سواء بالرفض او القبول.
 
وكان تيار الحمائم في جماعة الاخوان المسلمين قد لوح بتجديد استقالاتهم الجماعية من المكتب التنفيذي للاخوان بعد يوم واحد من قرار حل اللجنة السياسية في الجماعة التي يرئسها الغرايبة.
 
وقد اشتعل فتيل الازمة الداخلية بين تياري صقور وحمائم جماعة الاخوان المسلمين بدءا من موضوع المكاتب الادارية وازدواجية التنظيم وحتى تسريب تقرير سياسي لشورى الاخوان ما احدث سجالا واسعا خلال الايام الماضية ووصفه المراقبون بالخطاب غير المسبوق في لغة الجماعة.
 
ووصلت الازمة ذروتها بين التيارين بقرار حل اللجنة السياسية في الاخوان باجتماع عقد باغلبية خمسة من اصل تسعة تغيب عنه حمائم الجماعة الذي وصفه الحمائم بغير الاداري.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.