• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية: بيع أول شحنة من الأسمنت المستورد من الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-08
816
السعودية: بيع أول شحنة من الأسمنت المستورد من الأردن

 نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصادر تجارية، إن أول شحنة من الأسمنت المستورد بيعت يوم الثلاثاء في أسواق منطقة مكة المكرمة بسعر 14 ريالاً للكيس وهي الأسعار المحلية نفسها تنفيذاً للتوجيهات السامية.

وكشف المهندس سعود العريفي الرئيس التنفيذي لأسمنت الشمالية عن وصول أول شحنة فعلية من الأسمنت المستورد قادمة من الأردن إلى ساحات البيع في منطقة مكة المكرمة أمس، مشيراً إلى أن الأسعار كانت 14 ريالاً للكيس تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين للمحافظة على استقرار السوق المحلية واستمرار المشاريع التنموية العملاقة التي تشهدها المملكة.

وأكد العريفي في حديثه لـ "الاقتصادية" أن هذه الشحنة تعد الأولى فعلياً التي تباع في السوق المحلية بعد التوجيهات الملكية الأخيرة، مبيناً أن شحنات الأسمنت سوف تتدفق يومياً على الأسواق بمعدل 300 طن تقريباً.

وكان مصدر في اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت في مجلس الغرف السعودية كشف لـ "الاقتصادية" أمس الأول عن مطالبة وزارة التجارة والصناعة مصانع الأسمنت المحلية، التي ستقوم بالاستيراد من الخارج، بالالتزام ببيع الطن بالسعر المحلي الذي يبلغ 240 ريالا للطن.

وقال المصدر، إن هناك توجيها من "التجارة" لجميع المستوردين ببيع الأسمنت المستورد بالسعر المحلي، حيث تجري الآن مشاورات للبحث عن أفضل الأسواق الخارجية التي يمكن الاستيراد منها، ويكون سعرها مقاربا السعر المحلي. وأضاف قائلا: "هناك تكتم تام حول الأسواق التي نبحث فيها عن الكميات المطلوب استيرادها، حتى لا يدفع ذلك تجار تلك الأسواق إلى رفع الأسعار".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.