• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النواب يطالبون بطرد السفير الاسرائيلي .. واعلان الحرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-08
842
النواب يطالبون بطرد السفير الاسرائيلي .. واعلان الحرب

  

طالب النواب الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الاردني من اسرائيل والغاء اتفاقية وادي عربة
 
وذلك بعد مداخلة وزير الاوقاف محمد نوح القضاة حول الاعتداءات المستمرة على المسجد الاقصى من قبل جيش العدو الاسرائيلي وعصابات المستوطنين والازدياد الكبير في الحفريات التي تؤثر سلبا في المسجد الاقصى
 
حيث طالب 26 نائبا في مذكرة تم توقيعها طالبوا فيها بتقديم اقتراح بقانون لاعادة النظر بفانون المصادقة على اتفاقية وادي عربه.
 
وجاء في الاسباب الموجبة لهذا الطلب بسبب الانتهاكات المتكررة والمتعمده لبنود الاتفاقية من جانب دولة الاحتلال الاسرائيلي، ولرفض الشعب الاردني لاحكام هذه الاتفاقية بالنظر الى السياسات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ونكران حقوقه المشروعة ورفض القرارات الاممية التي تعطي الشعب الفلسطيني لحقه في اقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.
 
كما طالب عدد من النواب بأعلان الحرب مع دولة العدو كرد فعل على الانتهاك
 
وفي مداخلته قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور انه في حال استمرار الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية سيقوم الاردن بدعوة مجلس الامن للانعقاد بشكل طارىء لادانة اسرائيل وليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.