• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يدعو لاجتماع عاجل لجامعة الدول العربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-09
863
الأردن يدعو لاجتماع عاجل لجامعة الدول العربية

 :دعا الاردن الى اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في مذكرة عاجلة وجهها الى الامانة العامة للجامعة اليوم الخميس سفير الاردن لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة.
وطلب الاردن في مذكرته الدعوة الى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتداول في الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة التي طالت الحرم القدسي الشريف وباحات المسجد الاقصى يوم امس.
واكد في مذكرته ان هذه الاعتداءات تأتي في اطار سلسلة من الاعتداءات المتكررة والمدانة والتي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف والقدس الشرقية. ووصف الاردن هذه الاعتداءات بانها انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي والقانون الانساني الدولي واخلال صارخ بواجبات إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال العسكري للقدس الشرقية. 
وجاء في المذكرة ان الطلب الاردني يأتي تثنية وتاييداً للطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين لعقد هذا الاجتماع الهام المتعلق بالاعتداءات على المقدسات في القدس الشرقية التي يتولى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين شرف رعاية وحماية وصيانة مقدساتها في إطار الرعاية الهاشمية التاريخية التي تم التأكيد عليها في الاتفاق التاريخي ما بين جلالته والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الموقع في عمّان في الحادي والثلاثين من اذار الماضي.
وكان الاردن قد اودع الاتفاق التاريخي لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية كوثيقة رسمية من وثائقها. بترا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.