• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6 اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير لطلاب في عمان والكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-07
1326
6 اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير لطلاب في عمان والكرك

أعلن وزير الصحة الدكتور نايف الفايز ثبوت (6) إصابات جديدة بين طلبة المدارس الاثنين.

وقال الفايز في تصريحات صحفية إن (4) إصابات تعود لطلبة يتبعون لمدرسة درة الإسلام في الهاشمي الشمالي أصيبوا نتيجة تلقيهم عدوى من زملاء لهم ليصبح عدد الذين أصيبوا بالفيروس بتلك المدرسة (8) إصابات فيما الإصابة الخامسة لطالب عمره (16) عاما يدرس في مدارس الاتحاد / القطاع الخاص، في منطقة طارق بعمان.
وقال الفايز تم إشعار المدارس بإغلاق الصف / الشعبة التي ظهرت بها الإصابة لمدة أسبوع وفقا للإجراءات المتبعة. كما اعلن وزير الصحة عن اغلاق شعبة صفية في مدرسة ادر الاساسية في الكرك لثبوت اصابة طالب 9 سنوات بالمرض .
وقال الفايز إن الإصابات التي ثبت حملها للفيروس (4) منها تعود لأطفال أعمارهم تتراوح بين (9-11) عاما في مدرسة درة السلام فيما الخامسة تعود لطالب عمرة (16) عاما يدرس في مدارس الاتحاد .
وبتسجيل الإصابات الست الجديدة بمرض أنفلونزا الخنازير وصل عدد الإصابات الإجمالي إلى (172) حالة.
وأكد البلبيسي إن المصابين جميعهم أطفال ذكور أدخلوا إلى مستشفى الأمير حمزة للعلاج.
وفيما يتعلق باطفال دار الحضانة التي ظهرت بها اصابة من يومين اشار مدير الرعاية الصحية الدكتور عادل البلبيسي الى انه لم تكتشف اي اصابة بين اطفال الحضانة التي ظهرت فيها اصابة واحدة (...) مؤكدا استمرار الرصد الوبائي.
وحول المطاعيم المضادة لانفلونزا الخنازير توقع البلبيسي استلام 100 الف جرعة نهاية الشهر المقبل او بداية تشرين ثاني مشيرا انه في حال الحصول على المطعوم المضاد لأنفلونزا الخنازير سيعطى للحجيج بالمجان إذا كان شرطا سعوديا لدخول أراضيها موضحا انه تم طرح عطاء لشراء 2,2 مليون جرعة سيتم توريدها الى المملكة بداية العام المقبل.
وعلى صعيد متصل نفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اجازة مطعوم يقي من انفلونزا الخنازير ، وحذرت المواطنين عبر بيان من أن بعض الصيدليات ومؤسسات تجارية تقوم بوضع اعلانات تشير بتوفر مطعوم انفلونزا الخنازير لديها وهذا عار عن الصحة.
واكد البيان أن المؤسسة لم تقم بإجازة أي مطعوم لتاريخه بهذا الخصوص وانه لم يتم انتاج المطعوم وتسويقه عالميا وتطلب المؤسسة من المواطنين الذين يقراون هذه الاعلانات إعلام المؤسسة على الرقم (080022660).  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.