• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عسكريون أردنيون: توسيع نطاق تدريب أمريكا لقوات المعارضة السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-22
1233
عسكريون أردنيون: توسيع نطاق تدريب أمريكا لقوات المعارضة السورية

 كشف عسكريون أردنيون اليوم السبت عن توسيع نطاق برنامج الجيش الأمريكي لتدريب قوات المعارضة السورية في الأردن الذي بدأ منذ العام الماضي على نحو كبير خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، أشار العسكريون الاردنيون إلى أن الجيش الأمريكي يعتزم تدريب أكثر من خمسة آلاف مقاتل تابع للجيش السوري الحر.

وذكر العسكريون الأردنيون أن التدريبات الأولية دارت حول كيفية اكتشاف الأسلحة الكيميائية وتأمينها، وفي الوقت الراهن يتم تدريب المقاتلين على كيفية استخدام الأسلحة المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للدبابات.

وقال عسكري أردني إن التدريبات الجديدة تهدف إلى جعل قوات المعارضة السورية قادرة على الدفاع عن "منطقة حظر جوي" و"منطقة عازلة" بطول الحدود الأردنية السورية.

ووفقا لمعلومات هذا المصدر فإن الولايات المتحدة كانت أرسلت إلى الأردن الأسبوع الماضي نحو 2000 مدرب ومستشار إضافي من أجل هذه المهمة.

وكانت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" ذكرت أمس الجمعة أن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) والقوات الخاصة الأمريكية تقومان سرا بتدريب قوات المعارضة السورية منذ العام الماضي في قواعد في الأردن وتركيا.

وقال مسؤول أمريكي وقائد من قوات المعارضة السورية للصحيفة إن الجيش السوري الحر شارك في برامج تدريبية لمدة أسبوعين شملت استخدام أسلحة مضادة للدبابات وأخرى مضادة للطائرات.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني التعليق على التقرير كما عزف عن توضيح نوع الأسلحة التي ستقدمها الولايات المتحدة لقوات المعارضة واكتفى بقوله: "لا أستطيع حصر جميع بنود تلك المساعدة" مشيرا إلى زيادة نطاق وحجم المساعدة المقدمة إلى قوات المعارضة السورية بسبب "الأفعال التي رأينا أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد قام بها".

من جانبه نفى المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في حديث لوسائل إعلام محلية صحة ما أوردته الصحيفة الأمريكية في تقريرها.

غير أن قائدا في الجيش السوري الحر في محافظة درعا كان قد أرسل مئة مقاتل إلى الأردن للمشاركة في هذه التدريبات ، قال إن الأسلحة التي تدرب عليها رجاله لم تصل بعد إلى درعا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.