• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط طالبة توجيهي تستخدم "بكلة شعرها" للغش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-06-30
1338
ضبط طالبة توجيهي تستخدم

  اكد فاخر دعاس منسق الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة 'ذبحتونا' أن مراقبي إحدى القاعات في مدارس الإتحاد ضبطوا طالبة تستخدم ' بكلة شعر' للغش أثناء تقديمها لإمتحان الرياضيات فرع إدارة معلوماتية المستوى الرابع الذي اجري اليوم الاحد.


وأضاف دعاس في حديثه مع  أن طالبة تدرس من احدى المدارس الخاصة بالعاصمة عمّان، مشدداً انها ليست من طالبات مدارس الاتحاد، موضحاً انها استعملت 'بكلة الشعر' لاخفاء جهاز اتصال صغير جداً كانت تستعمله في عملية الغش.


اما بخصوص تسريب الاسئلة، قال دعاس انه يحسب لوزارة التربية والتعليم عدم حدوث تسرب للاسئلة داخل المديريات بدليل عدم حدوث اي عملية تسريب قبل الساعة الثامنة -اي موعد خروج الاسئلة من مديريات التربية-.


وبيّين ان عمليات التسريب تحدث خلال انتقال الاسئلة من المديريات باتجاه المدارس او اثناء توزيع الاسئلة على الطلبة مع بداية الامتحان، منوهاً الى انه بامكان الوزراة اتباع اجراءات شددة تمنع عمليات التسريب عبر التشديد على المراقبين والطلبة منعهم من استخدام الهواتف النقالة داخل قاعات الامتحانات وتشديد العقوبات على الطلبة الذين يتم ضبطهم .


يذكر أن أيمن بركات الناطق بإسم وزارة التربية والتعليم اشار الى أن عدد المخالفات في امتحانات الثانوية العامة بلغ حتى مساء السبت نحو '2400' مخالفة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.