• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

40 مليون دينار خسائر التجار من اضراب الجمارك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-27
943
40 مليون دينار خسائر التجار من اضراب الجمارك

  أكد رئيس مجلس غرفة تجارة عمان وعضو مجلس الأعيان الأردني رياض الصيفي الخسائر المتوقعة بالقطاع التجاري بسبب إضراب موظفي الجمارك تصل إلى أكثر من 40 مليون دينار أردني بما يعادل 55 مليون دولار، حيث تكبد القطاع الخاص الكثير من رسوم تأخير الموانئ والمنافذ بسبب استمرار الإضراب حتى عاد العمل، موضحا أن الجمارك شكلت لجنة على الفور لدراسة طلبات المتضررين.

وقال الصيفي ان الاضراب الذي استمر سبعة أيام أثر على كثير من البضائع المتواجدة بالمنافذ، وتم اتلاف عدد من البضائع التي لا يحتمل وقوفها في الميناء عدة أيام إثر الازدحام والتكدس.

من جانبه أكد مدير جمرك العمري البري الحدودي الأردني المجاور لمنفذ الحديثة البري السعودي العقيد زياد أبو طالب أن إضراب موظفي دائرة الجمارك بالمنفذ انتهى بشكل كامل، وعادت الحركة أمام المركبات الخاصة، وشاحنات النقل والصادرات بشكل طبيعي وانسيابي، والعمل مستمر على مدار الساعة.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن ابو طالب قوله أن الإضراب الذي حدث على مستوى جميع المنافذ البرية والبحرية بالأردن أدى إلى ازدحام الشاحنات والحاويات الغذائية على المنافذ، لكن الأزمة انتهت الان.

وأشار الى أن منفذ العمري البري يشهد يومياً مرور أكثر من 1000 شاحنة نقل تصدير واستيراد بين الدخول للأردن ومغادرة الأردن للمملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي.

من جانبها، اكدت مصادر مطلعة في منفذ الحديثة البري الحدودي السعودي أن ازدحام الشاحنات والحاويات المتكدس انتهى، والحركة طبيعية أمام المسافرين، كما أن العمل جارٍ على مدار الساعة لإنهاء إجراءات عدد من الشاحنات المتكدسة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.