• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماية المستهلك : النشرة الاسترشادية للاسعار يكتنفها الغموض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-28
953
حماية المستهلك : النشرة الاسترشادية للاسعار يكتنفها الغموض

 قال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ان النشرة الاسترشادية للاسعار التي تصدرها وزارة التجارة والصناعة بين حين وآخر يكتنفها الغموض الذي من شأنه ان يضلل المستهلكين وان يأتي على ما تبقى من دخولهم التي تآكلت على مر السنن بسبب جشع وطمع بعض التجار والتغطية على هوامش الربح غير العادلة لبعض المحتكرين من خلال تبرير أسعارهم للسلع التي تزيد من فترة لأخرى.
واضاف في بيان صحافي اليوم الاحد ان هناك العديد من الاسئلة والاستفسارات حول هذه النشرة وآليه اعدادها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما هو سعر البيع لتاجر التجزئة من قبل تاجر الجملة وهل هو سعر حقيقي؟، واين هامش الفعلي لتاجر الجملة ولماذا لا يتم الاعلان عنه كحد ادنى وحد اعلى لبعض السلع المحتكرة مثل القهوة والحديد وغيرها؟، وهل ربح التجزئة المعلن بالنشرة هو الربح الفعلي ام لا؟ ولماذا لا تستطيع الوزارة الاعلان عن أسعار تجار الجملة والمحتكرين على وجه الخصوص.
كما ان للمستهلك الحق كل الحق بوجود سياسة تموينية حكومية تنشئ هيئة أو جهة حكومية مستقلة للاشراف على تنفيذ حقوقه وتقوم على توعيته وتثقيفه كما للجات الاخرى في المعادلة التبادلية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.