• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غارات إسرائيلية على قطاع غزة لم تسفر عن اصابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-02
1667
غارات إسرائيلية على قطاع غزة لم تسفر عن اصابات

شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة مستهدفة أحد المجمعات الأمنية لحركة حماس وأنفاقا تستخدم في تهريب الأسلحة إلى داخل القطاع.

واستهدفت الغارة الأولى التي شنت بعد نزول الظلام مجموعة من البيوت المتنقلة تستخدم كمقر القيادة الأمنية لحماس في قرية المغراقة الواقعة وسط ساحل القطاع.
وقال شهود عيان إن الموقع كان قد تم إخلاؤه قبل قصفه، بعد إرسال إسرائيل إنذارات هاتفية على ما يبدو للفلسطينيين بمغادرة أي مكان توجد فيه أسلحة.
كما استهدفت خمس غارات أنفاقا على الحدود بين مصر والقطاع بالقرب من معبر صلاح الدين "فيلادلفي" وتستخدم لتهريب السلاح إلى القطاع.
وقال ناطق عسكري إسرائيلي مساء الأحد "إن القوات الجوية هاجمت عددا من الأهداف في قطاع غزة بما فيها ستة أنفاق وموقع لحماس ردا على إطلاق الصواريخ والقصف المدفعي اليوم".
فيما أعلنت حماس أنه تم قصف خمسة أنفاق وموقع في قرية المغراقة.
وجاء الهجوم الذي لم يسفر عن أي إصابات بعد ساعات من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالرد "ردا غير متكافئ" والضرب بيد من حديد على إطلاق الصواريخ ونيران المدافع من غزة والذي أدى إلى إصابة ثلاثة إسرائيليين.
وأصدر أولمرت تهديده بعد إطلاق أكثر من عشرة صواريخ على جنوبي إسرائيل مما أدى إلى إصابة ثلاثة اشخاص.
كما صدرت تهديدات لقادة حماس في القطاع أيضا من المرشحين الثلاثة ليحلوا محل أولمرت كرئيس للوزراء.
وبعد إصدار اولمرت لتهديده أثناء الاجتماع الدوري للحكومة الإسرائيلية الأحد أصاب وابل من قذائف المدافع قرية ناحال أوز بالقرب من الحدود مع غزة مما أدى إلى جرح جنديين ومدني، كما أعلن الجيش وهيئات الإغاثة في إسرائيل.
وقبل ذلك سقط صاروخ بالقرب من دار حضانة إسرائيلية للأطفال بالقرب من غزة كما أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.
وحول موقف حماس من التهديدات الإسرائيلية قال طاهر النونو إنها محاولة إسرائيلية للعثور على "ذرائع كاذبة لتشديد عدوانها على شعب غزة".
ولم تعلن حماس مسؤوليتها عن الهجمات الجديدة بالصواريخ وإنما أعلنت فصائل صغيرة أنها هي التي قامت بإطلاق الصواريخ إلا أن إسرائيل تقول إنها تحمل حماس المسؤولية عن كل الهجمات الصادرة من غزة .
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.