• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إرجاء الإفراج عن الزيدي "رامي الحذاء"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-14
1421
إرجاء الإفراج عن الزيدي "رامي الحذاء"

أفاد مراسل بي بي سي العربية في بغداد بأن عدي الزيدي شقيق الصحفي العراقي منتظر الزيدي تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقه من داخل السجن أكد له فيه أنه لن يـُطلق سراحه اليوم كما كان مقررا.

  وجاء ذلك بسبب انتظار عدد من الصحفيين وأفراد عائلته أمام السجن ما سبب لمنتظر مضايقات داخل السجن حسب تصريحات عدي.
 
وكان مقررا أن تفرج اليوم السلطات العراقية عن منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بفردتي حذائه، خلال مؤتمر صحفي مشترك العام الماضي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
 
وقال ضرغام الزيدي شقيق منتظر، في تصريح لـ بي بي سي، ان شقيقه سينقل فورا الى احدى الدول المجاورة للعلاج من ما قال انها آثار التعذيب التي تعرض لها شقيقه في السجن.
 
 واشار ضرغام الى أن اخاه سيعتزل العمل الصحفي ويتفرغ بالكامل للعمل الانساني , ولا صحة عما يقال من انه قد يمتهن العمل السياسي حسب قوله.
 
واضاف انه في حال اضطر الى العمل صحفيا فانه سيرفض اي عمل ميداني وقد يقبل بالعمل المكتبي بعيدا عن اجواء المؤتمرات الصحفية.
 
وتشير الانباء الى ان اهل الزيدي يستعدون للاحتفال بالافراج عن ابنهم، بعد ان خففت العقوبة الى سنة من ثلاث سنين.
 
كما ذكر عدي الزيدي أن شقيق سيقوم بعد اطلاق سراحه بجولة خارج العراق وخصوصا في الدول العربية لتقديم الشكر لمن وقف الى جانبه.
 
 وقد صعد منتظر الزيدي، الصحفي في قناة البغدادية التلفزيونية، ومقرها القاهرة، الى عالم الشهرة في اعقاب ذلك الحادث الذي نقل على الهواء في الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الاول الماضي.
 
وكان الزيدي قد خاطب بوش قائلا له "يا كلب"، وانه رماه بفردتي حذائه كـ "قبلة وداع من العراقيين الذين قُتلوا ومن اليتامى والأرامل" الذين خلفهم غزو الولايات المتحدة للعراق عام 2003.
 
 وقد صنعت العاب على الانترنت وهي تصور الزيدي راميا الرئيس بوش بفردتي حذائه، وطبعت قمصان عليها صورته، بل ان بعض الآباء عرضوا عليه تزويجه بناتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أبو كرّار15-09-2009

الشكر موصول لوالدتك التي أرضعتك فاشبعتك سلمت يمناك وشمالك

ولعيونك صدام حسين .. ودعنا بوش بكندرتين ..
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أبو كرّار15-09-2009

تعال عندنا على الاردن والله بنحبك يا زيدي

ولعيونك صدام حسين ... ودعنا بوش بكندرتين..
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.