• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"عمان الحرة": نقابتنا ليست آداة بيد التنظيم الدوليّ للاخوان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-18
876

 استنكرت لجنة معلمي عمان الحرة المنبثقة من رحم نقابة المعلمين الأردنيين البيان الذي صدر عن نقابتهم اليوم الأحد، حول الموقف من الأحداث الأخيرة في مصر.

وأكدت اللجنة في بيان لها ان "النقابة جاءت بتضحيات زملائنا وزميلاتنا على مدار عامين لتكون نقابة مهنيّة،من أجل رفعة شأن المعلم والتعليم، و أنها ليست أداة بيد التنظيم الدوليّ لجماعة الإخوان المسلمين".


وتاليا نص البيان كما ورد

بيان صادر عن لجنة معلمي عمان الحرّة

إننا كمعلمين، نؤمن برسالة المعلم ودور نقابته في العمل على رفعة شأن التعليم وتطويره ومعالجة قضايا المعلم ومشكلاته التي تراكمت عبر عقود من التهميش،نستنكر البيان الذي صدر عن نقابة المعلمين اليوم 18\8\2013 ، حول الموقف من الأحداث الأخيرة التي جرت في مصر،ونؤكد على أن نقابتنا التي جاءت بتضحيات زملائنا وزميلاتنا على مدار عامين لتكون نقابة مهنيّة،من أجل رفعة شأن المعلم والتعليم،ليست أداة بيد التنظيم الدوليّ لجماعة الإخوان.

ونؤكد أن تفويضنا لمجلس النقابة كان محصورا في الشأن المهنيّ وليس السياسيّ، وعليه فإن ما يجري في الشقيقة مصر هو شأن سياسيّ داخليّ لا علاقة لنقابتنا المهنيّة فيه، وإن ما صدر من بيان باسم نقابة المعلمين ما هو إلا بيان لتنظيم الإخوان لا يمثلنا بأيّ شكل من الأشكال،وندعو مجلس النقابة إلى الالتفات لقضايا المعلمين أولا، وأن لا يغطّوا فشلهم في إدارة النقابة بزجها في الأمور والقضايا السياسيّة الخارجيّة. 

إننا إذ نذكّر مجلس نقابتنا الذي يتغنّى بالحوار واحترام الآخر،ضرورة أن يتوجه إلى إقرار نظام داخليّ يليق بمعلمنا ونقابتنا،يكون نبراسا لجميع المؤسسات المدنيّة الأخرى، يسيّر عملها كمؤسسة،لا كشركة خاصة، يتضمن نظاما انتخابيّا عادلا بعيدا عن الإقصاء بدلا من التمسك بنظام انتخابيّ بالٍ لا يمتّ إلى عدالة التمثيل بصلة، وأن يبتعد عن نهج الإقصاء وتخوين الآخر،هذا النهج الذي أدّى إلى تقسيم مجتمع المعلمين وشرذمته من أجل تحقيق مصالح حزبيّة ضيقة ، ونذكّرهم أن عليهم تطبيق قيم الحوار وتقبّل الآخر على أنفسهم أولا قبل أن يطلبوها للدول الأخرى . 

لجنة معلمي عمان الحرّة
عمان 18\8\2013

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.