• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"غزوة بركان الثأر" ضد الاسد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-28
957

 ذكر موقع سايت الذي يتابع مواقع الاسلاميين على الانترنت ان تنظيما تابعا للقاعدة هدد بتنفيذ عملية "بركان الثأر" ضد أهداف عسكرية وأمنية تابعة للحكومة السورية ردا على هجوم مشتبه به بالغاز السام قرب دمشق. 

وقال تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام التابع للقاعدة في بيان انه سيعاقب سوريا على سلسلة المذابح التي شملت هجوما مزعوما بالاسلحة الكيماوية الاسبوع الماضي بعد اجتماعه مع ثمانية فصائل سورية. 

ونقل موقع سايت عن البيان الذي يحمل تاريخ 26 اغسطس اب قوله ان اجتماع الفصائل قرر تنفيذ "غزوة بركان الثأر" ردا على مذابح النظام ضد الشعب في الغوطة الشرقية وكان آخرها "مذبحة الاسلحة الكيماوية".

وأضاف البيان ان الاجتماع قرر ضرب المفاصل الرئيسية للنظام في دمشق السجينة واستهداف الفروع الامنية ونقاط الدعم والامداد ومراكز التدريب والبنية الاساسية. 

وكثفت الولايات المتحدة وحلفاؤها استعداداتهم لتوجيه ضربة عسكرية محتملة الى سوريا لاعتقادهم بأن قوات الرئيس بشار الاسد نفذت أسوأ هجوم بالاسلحة الكيماوية منذ ان قتل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الاف الاكراد بالغازات السامة في عام 1988. 

وتنفي الحكومة السورية أي دور في الهجوم وتلقي باللوم على مقاتلي المعارضة. 

ويزور فريق من مفتشي الامم المتحدة سوريا للتحقيق في المواقع التي تضررت من الهجوم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.