• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسؤول إسرائيلي سابق: نهاية العام موعد أقصى لضرب إيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1203
مسؤول إسرائيلي سابق: نهاية العام موعد أقصى لضرب إيران

قال نائب سابق لوزير الجيش الاسرائيلي امس، إن «إسرائيل» ستضطر لمهاجمة المواقع النووية لإيران إذا لم يكن بمقدور القوى الغربية الاتفاق على عقوبات تعجيزية على ايران بنهاية هذا العام.

 وقال افرايم سنيه الذي لا يشغل أي منصب في الحكومة الاسرائيلة الحالية، متحدثا بصفته الشخصية إنه ليس من الواضح إن كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتمتعان بالحزم اللازم لاتخاذ هذه الخطوات التي ينبغي أن تشمل قيودا مصرفية ونفطية أكثر صرامة بنهاية العام.
 
واعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان امس ان البرنامج النووي الايراني يشكل تهديدا للاستقرار في الشرق الاوسط وفي العالم.
 
وأضاف في مقابلة اجريت معه أثناء زيارته لبريطانيا: «لا يمكننا العيش تحت ظل ايران تمتلك أسلحة نووية... إذا لم يتم الاتفاق بحلول نهاية العام على عقوبات تعجيزية موجهة لهذا النظام، فلن يكون لدينا خيار.
 
«هذا هو الملاذ الاخير تماما، ولكن المفارقة هي أن أفضل أصدقائنا وحلفائنا هم الذين يدفعوننا لموقف لن يكون لدينا فيه خيار آخر غير أن نقوم به (الهجوم)».
 
وسنيه هو بريجادير جنرال متقاعد وعضو سابق في لجان الدفاع والمخابرات بالبرلمان الاسرائيلي، وكان مسؤولا عن ملف إيران عندما كان نائبا لوزير الدفاع.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.