• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابنة رئيس لجنة التحقيق الدولية في جرائم الاحتلال في غزة: والدي خفف التهم عن "إسرائيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1589
ابنة رئيس لجنة التحقيق الدولية في جرائم الاحتلال في غزة: والدي خفف التهم عن "إسرائيل"

قالت نيكول غولدستون، ابنة رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ريتشارد غولدستون، إن والدها خفف الاتهامات لإسرائيل التي تضمنها تقرير اللجنة وشملت ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد الفلسطينيين المدنيين.

 وقالت نيكول، التي كانت تسكن في إسرائيل، لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس إنه لولا والدها لكان التقرير أشد وأخطر على دولة إسرائيل التي شنت حربا على غزة بين كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين.
 
وأضافت أن غولدستون أخذ على عاتقه المهمة من أجل العمل على تحقيق السلام، وقد تحدثت معه كثيرا قبل أن يقبل بمهمة تولي رئاسة لجنة تقصي الحقائق وبعدما تولاها.
 
وأردفت نيكول غولدستون قائلة "أعرف بصورة أكيدة أنه يعتقد أنه يفعل ما هو أفضل بالنسبة للجميع، والجميع يعملون لصالح دولة إسرائيل".
 
وأكدت أن والدها يحب دولة إسرائيل، وقد ترأس اللجنة أملا منه في أن يتعاون الإسرائيليون معه وهو يريد المساعدة في إيجاد حل لدولة إسرائيل.
 
وأقرت بأن التقرير تضمن أمورا صعبة عن إسرائيل، "لكنها أصعب بالنسبة لي من أي أحد آخر في العالم".
 
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن ريتشارد غولدستون يهودي من جنوب أفريقيا ويعرف نفسه على أنه صهيوني.
 
وترأس غولدستون على مدى 25 عاما جمعية أصدقاء الجامعة العبرية في القدس بجنوب أفريقيا, وهو اليوم عضو في مجلس محافظي تلك الجامعة، وهو أنه حاصل على الدكتوراه الفخرية من نفس الجامعة، كما زار غولدستون عدة مرات إسرائيل حيث تعيش إحدى ابنتيه منذ أكثر من عقد من الزمن، حسب صحيفة معاريف.  
 
وعلق بعيد تعيينه رئيسا للجنة التحقيق التابعة الأمم المتحدة في انتهاكات الجيش الإسرائيلي أثناء حربه على غزة في الفترة من 27 ديسمبر/كانون الأول 2008 حتى 18 يناير/كانون الثاني 2009 بالقول إنه "صدم، باعتباره يهوديا" من تعيينه رئيسا لهذه اللجنة. 
 
كما دهش لهذا التعيين مدير مركز منيرفا لحقوق الإنسان التابع للجامعة العبرية بالقدس يوفال شاني, وقال إن الأمم المتحدة التي تخضع لسيطرة الدول العربية والأفريقية والآسيوية دأبت على اختيار أشخاص يعرفون بانتقادهم اللاذع لإسرائيل للقيام بمثل هذه التحقيقات. 
 
ولم تكن دهشة الفلسطينيين بهذا التعيين أقل شائنا، فقد عبر أيمن طه -وهو مسؤول بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن استغرابه لهذا التعيين قائلا إن هذه اللجنة ستكون منحازة لأن "رئيسها يهودي وسينحاز لا محالة للجانب الصهيوني".   
 
ويظهر غولدستون برفقة زملائه في مجلس محافظي الجامعة العبرية في الاحتفال بالذكرى السنوية الستين لقيام دولة إسرائيل، وذلك العام الماضي، أثناء حفل عشاء مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وعدد من المسؤولين الإسرائيليين ومن طلاب الجامعة العبرية، كما يظهر في صورة أخرى مع عدد من المسؤولين الكبار.  
 
يذكر أن من بين خريجي هذه الجامعة أرييل شارون، وإيهود أولمرت، وإيهود باراك وإفرايم كتسير، وإسحق نافون، وموشيه كتساف وموشيه ديان.
 
(الجزيرة نت)      
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.