• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المستقبل تصدر بيانها لانتخابات غرف التجارة الاردنية وسط حشود من التجار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-24
1543
المستقبل تصدر بيانها لانتخابات غرف التجارة الاردنية وسط حشود من التجار

أصدرت كتلة المستقبل بيانها الانتخابي الخاص بالترشح لمجلس ادارة غرفة تجارة عمان ولسبعة قطاعات في غرفة تجارة الأردن يوم أمس وذلك في حضور حشد من التجار تجمعوا في مقر الكتلة في منطقة عبدون حيث أكد رئيس الكتلة وزير الصناعة والتجارة السابق محمد عصفور ، أن كتلته لديها برنامج متكامل يقوم على دمج الخبرة بالشباب الذين يمثلون غالبية أعضاء الكتلة للنهوض بالتجارة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ومأسسة غرفة التجارة لتصبح مركزا متقدما ومتطورا يخدم كافة المنتسبين لها ويتابع مصالحهم وحقوقهم ، وأكد عصفور الذي وجد تأييدا كبيرا من قبل عدد كبير من كبار التجار الذين حضروا اللقاء أن عمل الكتلة ينطلف في دفع غرفة التجارة لأخذ زمام المبادرة في تقديم التشريعات والقوانين الاقتصادية التي تسهل وتزيد من حجم التجارة اضافة الى جعلها المركز الرئيسي للمعلومات عن التجارة الأردنية.

 وتتكون كتلة المستقبل من محمد عصفور رئيسا ، ينال البسطامي نائبا للرئيس ، نايف القصراوي ، نايف غيث ، رياض الخشمان ، باسل مرجي ، رعد المجالي ، المهندس زهير الحلواني ، وعلي فتحي البقاعي وذلك كمرشحين عن مجلس ادارة غرفة تجارة عمان . أما مرشحي القطاعات التجارية لكتلة المستقبل فهم خليل الحاج توفيق عن قطاع المواد الغذائية ، رياض القيسي عن قطاع الالكترونيات والكهربائيات ، محمد رجا مرقة عن قطاع الالبسة والمجوهرات ، د. جهاد المعاني عن قطاع الأدوية والمستلزمات الصحية ، زياد جوهر عن قطاع المفروشات والقرطاسية ، هشام القطان عن قطاع المعلومات ، ومحمد الرفاعي عن قطاع الاستشارات والخدمات. وجاء بيان الكتلة كالتالي: إنطلاقاً من تآلف الحكمة والخبرة مع الرغبة الجادة في تطوير وصناعة المستقبل الزاهر الذي يلبي طموحات القطاعات التجارية المختلفة , ويكفل التحديث في الاداء , والجرأة في التمثيل , والأفق الواسع في الطموح والعمل الدؤوب لحمل الأمانة والرسالة لتحقيق رؤية المستقبل المشرق لقطاع التجارة . واستجابة لرغبة زملائنا التجار فقد قررنا بعد الإتكال على الله ترشيح أنفسنا في كتلة ( المستقبل ) لرئاسة وعضوية غرفة تجارة عمان وغرفة وتجارة الأردن , مدركين ان خوض هذه الإنتخابات يفرض جملة من الإستحقاقات مثلما يحمل العديد من الرؤى المتصلة بضرورة تحقيق نقلة نوعية في اداء قطاع التجارة تمكنه من مواكبة روح وتطورات ومتغيرات العصر بذهنية مهنية متطورة تكفل الإستمرارية لهذا القطاع ليبقى عصبا ورافدا حقيقيا للتنمية والإقتصاد الوطني ويرتقي الى مستوى طموح الوطن والمواطن. ايها الأخوة الأعزاء :- لم تعد غرف التجارة تراوح عند حدود ساكنة تقليدية او نشاط أسير لموروث مهني , كما لم تعد مجرد مؤسسات تدور في محيط المهام والوظائف التقليدية , بل يجب ان تتعاطى وتتفاعل مع متغيرات ومتطلبات العصر من الإنفتاح والعولمة وتنفلت من عقال التقليدية ضمن روح المؤسسية المتطورة والقادرة على الإرتقاء بالعمل التجاري لإستيعاب كل آمال وآلام وهموم وتطلعات هذا القطاع بتناغم مع ايقاعات العصرنة والتطوير والتحديث بكل ثقة واقتدار. وعلية فإننا من خلال دعمكم ومؤازرتكم سنعمل على تحقيق جملة من التطلعات وأبرزها :
 
 1- تطوير مؤسسية غرف التجارة الأردنية ورفع سويتها .
 2- تفعيل سبل وآفاق التعامل مع تقنيات التجارة المعاصرة.
 3- العمل الاقتصادي بالمتابعة الحثيثة والمتواصلة لمطالب التجار, ومعايشة همومهم وتطلعاتهم بكل أمانة ومسؤولية واقتدار.
 4- تحقيق التكامل مع مؤسسات القطاع الخاص والقيام بالابحاث والدراسات لكافة جوانب الاقتصاد الوطني .
5- النشاط التجاري أساس الحرية الاقتصادية وعلى غرفتي تجارة عمان والاردن إثبات هذا الدور.
6- التجارة أساس الاقتصاد الذي يشكل أحد ركائز الأمن الوطني ولا بد من إيلائه العناية الكاملة ليقوم بدورة خير قيام.
 7- تعزيز دور القطاع التجاري في صنع القرار الاقتصادي.
8- العمل على دراسة القوانين الاقتصادية وإعادة النظر ببعض التشريعات.
 9- التفاعل مع هموم الوطن والمواطن بدرجة عالية من المسؤولية الوطنية القائمة على الثقة المتبادلة في جو يسوده المودة والاحترام . 10- تجارة الأردن بوابة للتجارة مع فلسطين والمنطقة ودول الجوار العربي.
 بناء على ما سبق , وايمانا منا بان العمل العام أمانة ومسؤولية , وتحقيقا لتطلعاتكم واهدافكم , وتجسيدا لطموحاتكم في غد مشرق ومستقبل واعد بإذن الله فإننا نأمل أن ننال ثقتكم , ونحظى بشرف تمثيلكم , واضعين خلاصة خبراتنا وتجاربنا في خدمة قطاعنا الذي يستحق منا كل التضحية والاهتمام واضعين نصب أعيننا قوله تعالى
 " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "
صدق الله العظيم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.