• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيقاف "دعم المحروقات" للأسر المقتنية لأكثر من سيارتين..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-02
1279
إيقاف

 تعتزم الحكومة إيقاف دعم المحروقات النقدي عن الأسر التي تمتلك أكثر من سيارتين اعتبارا من بداية العام المقبل، بحسب ما أكد مصدر مطلع في وزارة المالية.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان القرار الذي تعتزم الحكومة اتخاذه بهذا الصدد سيدخل ضمن الشروط والأسس المتبعة لتوزيع دعم المحروقات.

وتتلخص أسس وشروط دعم المحروقات بتقديم الدعم للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.

ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة. 

واضاف المصدر ان الاسرة التي تمتلك اكثر من سيارتين ستكون خارج حسبة الحكومة ولن تدرج في الدفعة المقبلة من دعم المحروقات لأنها مقتدرة ولا تحتاج الى دعم كونها تمتلك اكثر من سيارتين.

وانهت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أخيرا توزيع مخصصات الدفعة الثالثة البالغة 100 مليون دينار المستحقة للمواطنين كبدل رفع الدعم عن المحروقات؛ حيث تم تخصيص 300 مليون دينار سنويا لرفع الدعم عن المحروقات.

ووجهت الدائرة الدعم الى قرابة مليون أسرة من القطاعين العام والخاص بمعدل يقارب 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في الدفعة الثالثة والاخيرة لهذا العام.

وانهت دائرة الضريبة توزيع الدفعة الثالثة والاخيرة لهذا العام للدعم عن المحروقات الاربعاء الماضي، كما انهت الدائرة استلام طلبات الاعتراض عن دعم المحروقات تزامنا مع انتهاء توزيع المستحقات المالية لتقوم بداية العام المقبل باستلام الطلبات الجديدة.

وتجاوزت أعداد طلبات الاعتراضات التي تقدمت الى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والتي استلمتها الدائرة عن رفع الدعم عن المحروقات 60 الف طلب حيث بلغت حصة اعتراضات الدفعة الثالثة والاخيرة لهذا العام قرابة 20 الف طلب.الغد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.