• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اللجنة العليا الأردنية السورية تستأنف اجتماعاتها التحضيرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-26
1150
اللجنة العليا الأردنية السورية تستأنف اجتماعاتها التحضيرية

 استأنفت اللجان الفنية التخصصية أعمالها في الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا الأردنية السورية المشتركة في هيئة تخطيط الدولة في دمشق مساء امس الجمعة.

 وأكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الفنية الدكتور منتصر العقلة وجود تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الصعد, مشيرا إلى طموحات كبيرة لتحقيق تكامل اقتصادي بين الأردن وسورية.
 
وأشار العقلة إلى القضايا التي تم بحثها والمتعلقة بالتبادل التجاري والصعوبات التي تواجه المصدرين والمستوردين في كلا البلدين لافتا إلى انه سيتم بحث الموضوعات المتعلقة بالزراعة والتعليم والكهرباء والطاقة والمياه والري.
 
واضاف ان العلاقات التجارية بين البلدين شهدت نموا مطردا عام 2008 مقارنة بعام 2007 أما عام 2009 فقد شهد تراجعا بنسبة 5ر18 % بسبب تأثر البلدين بالأزمة الاقتصادية العالمية.
 
بدوره أكد مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السوري الدكتور تيسير الزعبي عمق العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أن أي لقاء على مستوى القيادات يضع لبنة جديدة في جدار علاقات التعاون المتنامي بين بلدينا الشقيقين.
 
واضاف سنركز في أعمال اللجنة الفنية التحضيرية على وضع برامج تنفيذية للاتفاقيات المبرمة بين البلدين يكون من شأنها تحديد إطار زمني لتنفيذ كل خطوة مما اتفق عليه في الأطر التشريعية.
 
ودعا الزعبي إلى زيادة تشابك المصالح الاقتصادية عبر دعوة رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية في البلدين لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بدءا من مشروع تطوير اسطول النقل وتحويله إلى منظومة نقل متكاملة, مؤكدا ضرورة الوصول إلى عقد اتفاق توأمة بين ميناء العقبة والموانئ السورية لربط البحر المتوسط والبحر الأحمر عن طريق الطرق البرية بين البلدين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.