• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية تنفي وقف ابتعاث طلبتها إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-18
1082
السعودية تنفي وقف ابتعاث طلبتها إلى الأردن

 

-نفى الملحق الثقافي السعودي في الأردن محمد القحطاني، ان تكون بلاده "أوقفت ابتعاث مواطنيها للدراسة في الجامعات الأردنية".

وأكد القحطاني  أمس، أن "الملحقية الثقافية السعودية لم يصلها أي قرار من وزارة التعليم العالي السعودية حول هذا الموضوع"، مشددا على انه لم "يعط أي تصريح لأي وسيلة إعلامية في الاردن او السعودية حول هذا الأمر".
وأوضح أن كل ما في الأمر، هو ان وزارة التعليم العالي السعودية "قامت بتنظيم آلية الدراسة بنظام التردد منذ نهاية الفصل الدراسي الماضي"، وانه تم الاعلان عن هذا القرار على موقع الملحقية في حينه، بحيث أن "على أي طالب يرغب بالدراسة في الجامعات الاردنية ان ينتظم بالدراسة بشكل كامل". 
وكانت وسائل إعلام محلية وسعودية نقلت امس،" ان وزارة التعليم العالي السعودية قررت "استثناء الأردن من قائمة الدول المعتمدة للدراسة من موقع الوزارة الإلكتروني"، وان "على من يرغب  بالدراسة في الأردن الحصول على موافقة من الوزارة قبل بدء الدراسة مثل ما يحصل في الدول الأخرى". وأكد القحطاني في هذا الصدد، متانة العلاقات الاخوية بين المملكتين في المجالات التعليمية والثقافية، والتواصل العلمي بين الجامعات الاردنية والسعودية. كما أشار إلى أن الملحقية في الأردن تقوم بالاشراف على نحو ستة آلاف طالب يدرسون في 18 جامعة اردنية، مؤكدا انهم "يواصلون دراستهم بشكل طبيعي". ولفت الى قيام الملحقية بدورها بالإشراف على الطلبة السعوديين، والتواصل مع الجامعات حول ما يهم أمورهم الأكاديمية.الغد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.