• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وظائف شاغرة ..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-20
1300
وظائف شاغرة ..!

 دعا نقيب المهندسين/ رئيس اتحاد المهندسين العرب عبد الله عبيدات المهندسين حَمَلَة الاختصاصات الهندسية (الإنشائية)، وخاصة حديثي التخرج، الى تطوير قدراتهم الهندسية لتلبية متطلبات العمل في شركات كبرى عاملة في المملكة العربية السعودية.

جاءت دعوة عبيدات إثر اعلان الهيئة السعودية للمهندسين أن هناك أكثر من 15 شركة هندسية ومقاولات، بدأت رحلة البحث عن مهندسين سعوديين؛ لسد العجز المتوقع أن يخلفه المهندسون الأجانب، مع بدء حملة التفتيش بداية العام الهجري الحالي، كاشفة عن تخلي 16 ألف وافد عن مهنة "مهندس" في أثناء عمليات تغيير المهنة.
وقال عبيدات إن النقابة تعول على السوق السعودية لتشغيل المهندسين الاردنيين الحديثي التخرج؛ الأمر الذي يستدعي من المهندسين، وخاصة حملة شهادات العمارة والمدني والكهرباء والميكانيك الى تطوير خبراتهم من خلال الدورات المتخصصة التي تساعدهم على تلبية احتياجات تلك الشركات.
وأضاف أن احدى الشركات الايطالية الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية ابلغت لجنة ارتباط النقابة في الرياض عن حاجتها إلى تشغيل الفي مهندس للعمل في مشاريعها هناك، وأن النقابة تامل ان يكون للمهندس الاردني نصيب الاسد في فرص العمل تلك.
واشار عبيدات إلى أن النقابة تسعى الى تعزيز علاقاتها مع الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية خلال الملتقى الهندسي السعودي الاردني الذي سيعقد في الرياض الشهر المقبل، بالتعاون مابين النقابة والهيئة السعودية للمهندسين.
يذكر أن انعقاد الملتقى يأتي تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية في عام 2010 التي تهدف الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الهندسية بين الطرفين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.