• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادر: لا تأجيل لانتخابات الغرف الصناعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-27
1258
مصادر: لا تأجيل لانتخابات الغرف الصناعية

رجحت مصادر مطلعة اجراء انتخابات الغرف الصناعية في موعدها المحدد في السابع من شهر تشرين الثاني, فيما سيتم تأجيل حل مجالس ادارة الغرف لمدة اسبوع.

 واوضحت المصادر - التي فضلت عدم ذكر اسمها- ل¯ العرب اليوم بعض الصناعيين يدعون الى تأجيل الانتخابات لمدة 6 شهور, فيما يطالب اخرون باجراء الانتخابات في موعدها القانوني حيث تنتهي ولاية المجلس الحالي في 24 من الشهر الحالي, واشار انه سيتم تأجيل حل مجالس ادارة الغرف حتى مطلع شهر تشرين الاول المقبل وذلك بسبب انعقاد اللجنة الاردنية السورية العليا الامر الذي يتطلب وجود ممثلين عن القطاع الصناعي.
 
من جهة اخرى اكد صناعيون حل مجالس ادارة الغرف واجراء الانتخابات في مواعيدها المحددة, مشيرين انه من الضروري انتخاب مجالس جديدة لادارة الغرف الصناعية بشكل مستقر.
 
واوضح النائب الاول لرئيس غرفة صناعة عمان ايمن حتاحت في حديث ل¯ العرب اليوم انه لا مبرر لتأجيل الانتخابات المقرر عقدها في المرحلة المقبلة, مشيرا ان القطاع الصناعي يحتاج الى اجراء انتخاباته لتقرير اعضاء مجلسه المقبل.
 
واشار انه من المفترض ان تقوم الوزارة بحل مجالس الغرف الصناعية وتعيين لجان مؤقتة بعد العيد.
 
من جانبه اوضح رئيس جمعية المستثمرين الاردنية نبيل اسماعيل ان اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري يعد امرا مهما للقطاع الصناعي, مشيرا ان الفترة المقبلة تحتاج الى ايجاد بيئة مستقرة للقطاعات الاقتصادية خاصة في ظل تداعيات الازمة العالمية.
 
وتوجد في المملكة ثلاث غرف صناعية في: الزرقاء, إربد, عمان, تندرج تحت غرفة صناعة الأردن.
 
وبحسب صناعيين فان رئيس غرفة الأردن الحالي الدكتور حاتم الحلواني عازم على ترشيح نفسه فيما تراجع رئيس غرفة صناعة عمان السابق عثمان بدير عن ترشحه لمنصب رئيس غرفة صناعة الاردن.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.