• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمن المصري يشدد إجراءاته بعد ظهور انفلونزا الخنازير بالسجون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-27
1393
الأمن المصري يشدد إجراءاته بعد ظهور انفلونزا الخنازير بالسجون

أعلنت أجهزة الأمن المصرية حالة الاستنفار بعد ظهور حالات إنفلونزا الخنازير داخل عدد من السجون وأماكن الاحتجاز وبينهم السجن الذي يحتجز فيه القيادي بجماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح وقيادات الجماعة المقبوض عليهم في قضية التنظيم الدولي للإخوان.

 وأكدت مصادر أمنية أن الزيارة منعت في الاماكن التي ظهرت فيها الاصابة كما تم تقليلها في بقية الاماكن منعا لانتشار المرض.
 
وأضافت المصادر أنه تم توزيع كمامات على الضباط والعساكر تحسبا لأي ظرف كما سيتم توزيع كمامات على المساجين لحمايتهم من نقل العدوى.
 
وتواصل نيابة الهرم المصرية تحقيقاتها في واقعة اصابة 5 مساجين بمرض انفلونزا الخنازير امرت النيابة بتحويلهم الى مستشفى الحميات بامبابة واخذ عينة منهم للتأكد من اصابتهم بالمرض، ومحاولة علاجهم.
 
وقررت النيابة انتداب لجنة تابعة لوزارة الصحة لفحص المساجين داخل حجز الهرم للتأكد من عدم تعرضهم للإصابة، وعدد من الضباط وأمناء الشرطة الذين يباشرون الحراسة عليهم داخل القسم، والذين يقارب عددهم 40 شخصا.
 
وعلمت"العربية.نت" ان اجهزة الامن بالجيزة قد نقلت عددا كبيرا من المساجين الى حجزين داخل قسم شرطة بولاق الدكرور خوفا من تعرضهم للاصابة.
  
قيادات الاخوان
 
وكان "قسم الهرم" شهد حالة من الذعر والخوف بعد إصابة 5 مساجين بحالة مرضية شديدة وإصابتهم بارتفاع عال بحرارة الجسم مساء امس الاول، بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير، وتم نقل المرضى وانتقلت قيادات من مديرية أمن الجيزة الى القسم وعدد من الاطباء للتأكد من صحة الخبر.
 
من ناحية اخرى، كشفت مصادر لـ "العربية.نت" عن ظهور اصابات داخل سجن المحكوم الذي تحتجز فيه قيادات الاخوان المتهمة في قضية التنظيم الدولي حيث ارتفعت درجة حرارتهم أمس الاول وتم عزل ثلاث حالات منهم بعد أخذ العينات لتحليلها.
 
ويعد سجن المحكوم من السجون الشهيرة في مصر والذي يتسع لثلاث الاف سجين مقسم بين المساجين السياسيين والجنائيين. وأكدت المصادر ان قيادات الاخوان المحبوسة لم تثبت اصابتها بالفيروس حيث أن المصابين الثلاثة من المساجين الجنائيين.
 
وقد شددت وزارة الداخلية من إجراءتها علي السجون ومنعت الزيارة عن الأماكن التي ظهرت فيها الإصابة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.