• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك للإماراتيين: فخر لكل العرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-28
1033
الملك للإماراتيين: فخر لكل العرب

 بارك جلالة الملك عبدالله الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بفوزها باستضافة معرض "اكسبو 2020".

وكتب جلالة الملك في تغريدة على تويتر "نبارك للإمارات العربية المتحدة بمناسبة فوز دبي باستضافة "إكسبو 2020"، وهذا فخر لكل العرب".


وكانت دبي فازت الأربعاء باستضافة معرض "اكسبو 2020" في ختام ثلاث دورات من التصويت شارك فيها مندوبو المكتب الدولي للمعارض في اجتماع عقد في باريس.

وفازت دبي في المنافسة بغالبية 116 صوتا في الدورة الثالثة متقدمة على مدينة ايكاتيرينبورغ التي لم تحصل سوى على 47 صوتا. والمدينتان الاخريان اللتان شاركتا في المنافسة، هما ساو باولو البرازيلية التي خرجت من الدورة الاولى وازمير التركية التي خرجت في الدورة الثانية.

وستنظم دبي بذلك هذا المعرض العام 2020 بعد ان تكون ميلانو نظمته العام 2015.

وقدمت دبي نفسها في هذه المنافسة على انها "مختلفة"، فهي تمثل جزءا من العالم العربي متسامحا ومنفتحا وقادرا على مواجهة تداعيات الاضطرابات في الشرق الاوسط والانتهاكات لحقوق الانسان في بلدان عدة في المنطقة. وقالت وزيرة الدولة الاماراتية ريم الهاشمي المسؤولة عن ملف الترشيح قبل اعلان النتيجة "اذا ما حصلنا على شرف استضافة المعرض، فسيشكل ذلك سابقة للعالم العربي، وكذلك لافريقيا وجنوب آسيا" اللذين تقع دبي بينهما.
وفيما يعاني العالم العربي من "انعدام الاستقرار والنزاعات" وغالبا ما يوصم بـ"صورة سلبية"، اكدت الوزيرة الاماراتية انه "بامكاننا ان نثبت ان في وسعنا ان نقوم بامر مختلف، بامر ايجابي". - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.