• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمانة: لا إغلاقات بالشوارع الرئيسة والأنفاق ..صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-05
2134
الأمانة: لا إغلاقات بالشوارع الرئيسة والأنفاق ..صور

  أكدت أمانة عمان الكبرى أن جميع الشوارع الرئيسية والأنفاق في العاصمة سالكة ولم تسجل أو ترد لغرف عمليات الأمانة شكاوى لتجمعات مياه أمطار أو مداهمة المياه لمنازل.

 
وعادة ما تواجه الأمانة انتقادات حادة خلال فصل الشتاء لتردي حال الطرق وحدوث تجمعات لمياه الأمطار في الشوارع والأنفاق ما يصعب حركة السير أو يعيقها بالكامل.
وقال المدير التنفيذي للطرق المهندس أحمد خريسات في بيان تلقت "الغد" نسخة منه إن كافة الأجهزة الفنية سواء بالدوائر المركزية أو مديريات المناطق كانت على أهبة الاستعداد اليوم وقامت بجولات مكثفة شملت كافة الانفاق والمواقع التي تم رصد ملاحظات عليها في المواسم المطرية السابقة ومنها عين غزال، شارع المدينة المنورة، دوار صويلح، سيل حنوطيا ما بين السابع والثامن تحت السيفوي، والمستندة بالقويسمة.
وأضاف أن الأمانة قامت من بداية العام بطرح عطاء خاص بقيمة 140 ألف دينار لإيجاد حلول لمداهمة مياه الأمطار لبعض المنازل والعمارات السكنية والمحال التجارية ببناء حجر كندرين على واجهات قطع الأراضي والمنازل التي كانت ترد شكاوى بها حيث تم التعامل مع 200 موقع.
وبين خريسات أن بناء حجر الكندرين ساهم إلى حد كبير في إيجاد حل جذري لمداهمة مياه الأمطار للمواقع المشار إليها وانسياب المياه باتجاه شبكات ومناهل تصريف مياه الأمطار خاصة بالشوارع الداخلية.
وكشف أن الأمانة أنجزت بكلفة 5 ملايين دينار إنشاء عبارات صندوقية وأنبوبية في عدة مواقع بالعاصمة (منها شارع المدينة المنورة، كوريدور عبدون، وادي الطي، سيل حنوطيا، عين غزال، وفي منطقة أُحد، وفي شارع كفرعانة قرب حدائق الملك عبدالله الثاني، بالإضافة إلى البنيات قرب جمعية الشابات المسلمات، وفي شارع الصخرة المشرفة، وشارع الجزائر (طلوع الجوفة)، وشارع الأميرة بسمة، ودوار صويلح، وفي البصة بمنطقة عراق الأمير.
وأضاف المهندس خريسات أنه سيتم سقف بعض أجزاء السيول المكشوفة كسيل حنوطيا وسيل وادي الطي كون الحركة العمرانية حول هذه السيول اتسعت ما يستوجب سقفها للحيلولة دون مداهمة المياه عند ارتفاع منسوب السيلين في المواسم المطرية للمنازل المحيطة، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال الأجزاء المتبقية على خطط الأمانة المستقبلية.
 
 
 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.